0

 

ريحانة برس – بلاغ

بعد الشتات ورغبة في رص الصف، يعقد “اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى” يوم السبت، 24 فبراير 2024 التاسعة صباحا ، جمعه العام التأسيسي بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالرباط، تحت شعار:”من أجل مقاولة قوية وصحافة حرة ومسؤولة”

   إذ جاء في بلاغ اللجنة التحضيرية للهيئة، أن انعقاد هذا الجمع العام التأسيسي يأتي عقب سلسلة من النقاشات والاتصالات المتتالية، التي توجت بعقد اجتماع للجنة التحضيرية يوم 4 فبراير 2024 بنادي الصحافة في الرباط.

   ويعد هذا الجمع العام أول محطة تنظيمية للاتحاد، يتداول فيها جملة من أساسيات التنظيمية له، منها المصادقة على قانونه الأساسي، وعرض أوراق وتصورات الاتحاد المتعلقة بإيجاد حلول تسهم في تطوير القطاع، وتحسين أوضاع المقاولات الصحافية الصغرى والناشئة التي تشكل نسبة كبيرة من النسيج الاقتصادي المقاولاتي العامل في صناعة الصحافة المكتوبة الالكترونية والمرئية المسموعة.

   كما اشار البلاغ ان هذا الجمع العام مناسبة لانتخاب مكتب تنفيذي، توكل إليه مهمة الترافع عن القطاع أمام الجهات الحكومية المختصة.

   ويرجى من الاتحاد أن يكون من بين الوسائل التي تساهم في التنظيم الذاتي للمهنة، ومن بين المخاطبين لمعالجة الإشكالات التي تواجهها المقاولات الصحفية الصغرى، سواء فيما تعلق بشروط توزيع الدعم، الإشهار والإعلانات.

 كما اشار البلاغ أن الاتحاد “يطرح نفسه كقوة اقتراحية ذات مصداقية، للمساهمة في تطوير قطاع الصحافة بالمغرب”،وأنه “ليس بديلا عن الإطارات المهنية الموجودة، وإنما يقدم نفسه مساهما للدفع بالقطاع إلى الإمام، وقيمة مضافة من اجل إعلام يلبي طموحات المغاربة ويستجيب لتطورات المرحلة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.