0

المطاطية – ريحانة برس 

يعيش دوار الرفاعي بجماعة المجاطية أولاد الطالب على وقع استفحال ظاهرة البناء العشوائي بشكل خطير،لدرجة أن تجزئة عقارية سرية عبارة عن فيلات عشوائية بمساحة تتراوح بين الثلاثمائة والست مائة متر، مسيجة وكلها تتواجد بها آبار سرية و سرقة الكهرباء . 

واستغربت العديد من المصادر من سكان مديونة ومنهم المنتمون للسلطة المحلية للوقت القصير الذي نبتت فيه هذه الفيلات العشوائية منها العالية الأسوار والمسيجة بالأسلاك وكلها تحتوي على آبار سرية تم حفرها في ظروف مجهولة.

وأكدت مصادرنا أن منتم للسلطة المحلية كان ينصح أصحاب هذه الفيلات قبيل تشييدها بسترها بالبلاستيك الأسود بعلو يحجب الرؤية ومواصلة البناء بكل أريحية.

نفس الشخص ظهرت عليه علامات المال، واشترى مؤخرا نصف هكتار بدوار الفاخرية بطريق سيدي إبراهيم مسيجة بالأسلاك بدون الحصول على ترخيص، و وضع له بابا حديديا ضخما، وهو الذي كان لا يملك إلا دراجة هوائية متهالكة.

ومن خلال جولة قصيرة بالمجاطية أولاد الطالب على مستوى دوار الرفاعي، تبين أن هناك تسابق خطير في حفر الآبار لدرجة ان بين البئر والآخر بضع أمتار وسط فيلات عشوائية صغيرة حديثة البناء.

وقالت مصادر جد موثوقة، إن متضاربين ومستمرين في البناء العشوائي يعرضون بعض هذه الفيلات العشوائية للبيع بثمن 70 سبعين مليون سنتيم والتي لم تكلفه إلا 26 مليون سنتيم بعيدا عن أعين الرقابة سواء الضريبية وغيرها،وبعيدا عن مساطر وكالة الحوض المائي.

ناهيك عن ظاهرة سرقة الكهرباء والذي يتم استعماله في الإنارة وجلب الماء من الآبار السرية، والتلحيم،والاخطر من ذلك شوهدت حجارة الارصفة المستعملة المملوكة للجماعات المحلية، بهذه الفيلات العشوائية، لدرجة أنها لازالت تحمل الصباغة البيضاء والحمراء وحجارة تبليط الارصفة كذلك،ما يدل على أنها كانت تستعمل،واستغل ناقلوها في ظروف مشبوهة، عملية إعادة هيكلة الطرق بجماعة مديونة وعمدوا السطو عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.