0

ريحان برس – محمد عبيد

حملت حصيلة خرجات لجنة المراقبة تحت اشراف القسم الاقتصادي بعمالة إقليم إفران خلال شهر رمضان المبارك 1445ه‍ والتي بلغ عددها 27خرجة همت 605 نقطة، 19 مخالفة توزعت في عدم اشهار الأثمنة(16 حالة)، وجزر الغش (حالة واحدة)، ومواد منتهية الصلاحية(حالتان)، تم على اثرها حجز 344كلغ.

وشاركت في هذه العمليات مختلف المصالح المتدخلة، بما في ذلك قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، والسلطة المحلية، والمصالح الأمنية، والقوات المساعدة، والمصلحة الإقليمية البيطرية، والمصلحة الإقليمية لمراقبة السلامة الصحية للمنتجات الغذائية، فضلا عن المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية.

ووقفت اللجنة المختلطة، خلال هذه الجولة، على وضعية التموين بالمنتجات الغذائية وباقي المواد الأساسية، قبل أن تباشر جولتها بمختلف نقط البيع لمراقبة جودة وأسعار المنتجات المعروضة..

الخرجات التي تندرج ضمن عمليات المراقبة ومحاربة المضاربة والإحتكار لتحقيق الشفافية في شهر رمضان، وذلك ضمن منهجية استمرار الجهود المبذولة للسهر على التتبع المنتظم لمسالك التوزيع وتحليل تطورات مستويات الأسعار، للحد من عمليات المضاربة وأية ممارسات تنافي قواعد المنافسة وشفافية المعاملات التجاري، حيث هدفت جميع المصالح المعنية بعمالة إقليم افران حماية المواطن وبالتزام من جميع أشكال التلاعب بالأسعار.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.