0

ريحانة برس- محمد عبيد

تشكو ساكنة بتراب جماعة تيكريكرة التابعة لدائرة آزرو بإقليم إفران معاناتها مع مقطع طرقي تعرف أشغاله تعثرا منذ أزيد من ثلاثة أشهر..

المقطع الطرقي الواقع بالمنطقة المسماة والغشوة، دوار ايت العسري، التابع لجماعة تيكريكرة  إلى حدود جماعة ابن صميم غربا، ضمن طريق قديمة منذ عهد الاستعمار الفرنسي، تربط منطقة تابدوت بايت عمر وعلي وبسيدي عدي على مسافة تقدر بثمان كيلومترات.

طريق تسير عليها مركبات وكذلك راجلين.. كان أن تمت برمجة وانطلاقة أشغال إعادة تاهيلها، تندرج في إطار برنامج فك العزلة عن الدواوير بالعالم القروي.

وقال سكان من المنطقة بأن تعثر أشغال هذا المقطع الطرقي (تقدر مسافته بنصف كيلومتر تقريبا) تسبب في ضرب العزلة على ساكنة الدواوير المنتشرة عبره، خاصة خلال الأيام الممطرة التي يتحول فيها إلى وحل ومغيسة تجعل المرور عبره جد عسير..

ويوضح المتحدثون المرابطون بمحور هذا المقطع الطرقي الفاصل بين أيت عمرو علي والغشوة بواد مغرا، أن الجماعة الترابية تيكريكرة، كانت قبل حوالي ثلاثة أشهر من الآن قد عمدت إلى إطلاق أشغال إصلاحه، “إلا أنها كما يقال جا يبوسو و عماه، كونها أفسدته أكثر مما كان”… وأن الأشغال توقفت لأسباب مجهولة (منذ 3اشهر؟!)، مما زاد في أرقهم واستشعار تبخر طموحاتهم، وتطلعهم إلى التمتع بطريق معبدة بمعايير الجودة… وتمنوا لو أن هذه الطريق بقيت على حالتها القديمة لكان أفضل.. إذ أنهم اليوم صاروا يتجرعون مرارة الصعوبات والأخطار التي تعترض طريقهم أثناء التنقل لقضاء أغراضهم بمناطق أخرى سواء بمركز الجماعة ذاتها أو إلى أزرو المدينة...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.