0

لحرش عبد العالي – ريحانة برس 

تنفيدا لتعليمات وزارة الداخلية لمحاربة البناء العشوائي واحتلال الملك العمومي المخالف للضوابط القانونية في مجال البناء والتعمير باتخاذ الاجراءات اللازمة في كل حق المخالفين طبقا للمقتضيات القانون 66 12 المتعلق بمراقبة وجزر مخالفات في مجال البناء والتعمير.

تمت عملية هدم بنايات عشوائية بدون ترخيص لصاحب مشروع منتجع “جيتسكي” ببوروس و الذي يتحدى السلطة المحلية.

وحسب “مصادر محلية” فقد قام السيد قائد قيادة سيدي بوعثمان مرفوقا بأعوان السلطة و القوات المساعدة حول تنفيذ هدم بناء عشوائي لصاحب مشروع “دجيتسكي” بجماعة بوروس الرحامنة ومراقبته والوقوف عليه بعدما تسلم صاحب المشروع امر بوقف الاشغال ثم امر بالهدم يومه الثلاثاء 5 مارس بناء على مراسلات و محاضر ومساطر قانونية قام بها السيد القائد.
و أضافت ذات “المصدر” أنه سبق للسيد القائد مراسلة المخالف بتوقيف الاشغال على خلفية العشوائية التي قام بها صاحب المنتجع الذي تحدى السلطات المحلية رغم مخالفته للقوانين الجاري بها العمل في البناء والتعمير دون احترام المسطرة القانونية الجاري بها العمل في هذا الباب.

و أفادت مصادر ان صاحب المشروع ضرب بعرض الحائط كل مراسلات ومحاضر السلطات المحلية، واستمر في عشوائيته ويتسابق مع الزمن و ذالك بالعمل ليلا ونهارا لإنهاء العشوائية ووضع الجميع أمام الواقع.

واكدت مصادر موثوقة فقد قامت السلطة المحلية بسلك المسطرة القانونية مع المخالف الامر الذي استجاب له المعني بالامر وامتثل لأوامر السلطة المحلية وباشر عملية الهدم.

واستطرد السيد القائد جرأته وصرامة وجدية لتنفيذ عملية الهدم لاعادة الامور الى طبيعتها بعدما تسلم صاحب المشروع امر بالهدم بناء على محاضر ومراسلات مقابل وصل التسلم.
حيث لا زالت عمليه الهدم بالتسري لحد الان تبين بالملموس ان السيد القائد لا يفرق بين هذا وذاك وقد يتم هدم حتى اسوار المؤسسات العموميه اذا كانت غير قانونية وعلى جميع المستويات.
وسبق للسيد القائد، أن قام مؤخرا، بتنفيذ قرارات هدم، بناء على محاضر تم إنجازها ومواكبتها من طرف وزارة الداخلية التي أصدر في حقها أوامر بالهدم، وحزم بإشادة كبيرة من الساكنة لمجهوداته في محاربة البناء العشوائي ووضع حد لمافيا العقار بالمنطقة، ما سيعيد، من دون شك، للجماعة رونقها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.