التعاون بين المغرب وليبيا

0

ريحانة بريس  – محمد اليحياوي

كانت سبل تعزيز التعاون في مجالي النقل والتنمية المستدامة محور المباحثات التي جرت مؤخرا بالرباط بين وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل ونظيره الليبي سالم الشهوبي.

 

ورحب الطرفان، خلال هذا اللقاء، بعلاقات الأخوة والتعاون الممتازة التي تربط البلدين، مؤكدين الرغبة المشتركة في تعزيز تعاونهما في مجالات النقل والتنمية المستدامة، حسبما جاء في بلاغ صحفي لوزارة النقل واللوجستيات.

وأعرب السيد الشهوبي، بهذه المناسبة، عن رغبة بلاده في إعادة فتح الربط الجوي بين البلدين، بهدف تشجيع وتعزيز المبادلات الاقتصادية بين المغرب وليبيا، والمساهمة في تطوير علاقات التعاون الثنائي بين البلدين. في مناطق مختلفة، بحسب المصدر ذاته.

 

وأضاف المسؤول الليبي أن بلاده مستعدة للانخراط في أي مبادرة تهدف إلى فتح خط بحري بين البلدين، لتعزيز التجارة الثنائية والمساهمة في المبادرة الملكية الرامية إلى تعزيز التواصل البحري مع دول ساحل المحيط الأطلسي.

من جانبه أكد السيد عبد الجليل استعداد وزارته للعمل على تطوير التعاون الثنائي في قطاع النقل بين البلدين، وتابع البيان الصحفي، إلى أنه في سبيل ذلك اتفق الطرفان على تكثيف اللقاءات الثنائية. لجان فنية لبحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وليبيا وتشكيل فريق عمل لوضع مذكرات التفاهم، كما اتفقا على تكثيف تبادل التجارب والخبرات في مجالات النقل وتدريب الكفاءات الليبية في المؤسسات المغربية خاصة في مجال أمن الطيران المدني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.