0

ريحانة برس- محمد عبيد

جرى يوم الخميس 4 أبريل 2024 بمدينة إفران جمع عام غير عادي لإحياء النادي الرياضي لإفران لكرة الطائرة، وذلك بعد سبات عميق ناهز العقدين من الزمان..

وبحسب الأصداء التي تمكنا من الحصول عليها، فإن الجمع حضره بعض اللاعبين السابقين ومسيري النادي والمشجعين الشباب.

فبعد مناقشة النظام الأساسي الجديد والموافقة عليه طبقا للنظام الجديد الذي وضعته الوزارة المشرفة والموافقة على الاسم الجديد للنادي الذي أصبح الآن: “جمعية إفران الرياضية للكرة الطائرة”؛ وافق الحضور في هذا الجمع وبالإجماع على قائمة أعضاء اللجنة التوجيهية الجديدة للجمعية التي قدمها الرئيس السابق المستقيل للنادي السيد عبد المالك منجرة، والذي انتخب رئيسا للجمعية إلى جانب السيد ادريس بغدادي الذي انتخب كاتبا عاما، والسيد عادل معادية أمينا عاما للصندوق، و10 أعضاء آخرين، بينهم سيدتان (2).

وجدير بالتذكير، وبحسب معلومة من مقربين من النادي، فإنه بعد أداء لا تشوبه شائبة في البطولة الوطنية القسم الثاني للكرة الطائرة في الموسم الرياضي 2005-2006، كان أن احتل نادي إفران الرياضي للكرة الطائرة المركز الأول على رأس مجموعة الوسط المكونة بشكل خاص من المغرب التطواني، والاتحاد الزموري للخميسات، والنادي القنيطري، واتحاد تمارة..

إذ بعد هزيمتين فقط في 6 مباريات، كان أن فاز نادي إفران الرياضي للكرة الطائرة (CSI) الشاب جدًا في ذلك الموسم، والذي كان في ربيعه الثالث فقط، وتأهل للمباريات الفاصلة التي وضعته في مواجهة فرق مولودية وجدة والنادي القنيطري وجمعية فكيك بالقاعة المغاربية المغطاة بفاس.

في تلك البطولة، تألق اشبال السيد منجرة عبد المالك وفازوا بتذكرة التأهل إلى القسم الوطني الأول بفوزهم على فريقي مولودية وجدة وفكيك بنتيجة واضحة 3 جولات مقابل 0، وفريق النادي القنيطري الذي صمد، وخرجوا حتى الرمق الأخير بنتيجة 3 جولات مقابل 2 تحت تصفيق عدد كبير جدا من المشجعين الشباب الذين كان أن جاؤوا من إفران وخاصة من فاس لدعم فريقهم.

ولسوء الحظ، وبسبب قلة الموارد المالية، التي لم تسمح للنادي بالمضي قدماً في رحلته الرياضية، انسحب هذا الأخير، وتخلى عن السباق نحو منصات التتويج الأخرى قبل أن يقع في سبات طويل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.