0

ريحانة بري- محمد عبيد

قرر  الوكيل العام للملك بفاس زوال اليوم الخميس02 ماي 2024، إيداع مدير الثانوية التأهيلية “التقدم” التابعة لمديرية مولاي يعقوب، بالسجن الاحتياطي، وذلك على خلفية ظهور المدير في شريط فيديو وهو يقبل تلميذة  ويلمس أطرافا حساسة من جسدها داخل مكتبه.

كما قرر الوكيل العام متابعتة المدير المتهم في إحالة ملفه القضائي على قاضي التحقيق  ملتمسا منه إجراء تحقيق تفصيلي مع المشتبه فيه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعال معاقب عليها قانونا، والتي يتمثل تكييفها القانوني في “هتك عرض قاصرات بالعنف، مع استغلال الوظيفة”.

ويذكر أن المدير المتهم – مدير ثانوية التقدم بعين الشقف بإقليم مولاي يعقوب- في هذه النازلة كان أن اختفى فور افتضاح تورطه في شبهة تحرش جنسي بإحدى التلميذات بالمؤسسة تم تداولها على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب ظهر فيه وهو يتحسس أجزاء من جسدها، إذ أنه بعد حوالي 4 أيام من اختفائه وحيث اشتد عليه الخناق، اضطر بعد زوال يوم الثلاثاء الأخير 30 أبريل إلى تقديم نفسه للدرك الملكي، بعدما وجهت له تهمة التحرش بتلميذة.

وجاء توقيف المعني بالأمر بناء على تعليمات من النيابة العامة بفاس التي كانت قد أصدرت مذكرة بحث وطنية في حق مدير مؤسسة ظهر في مقطع فيديو يتحرش بتلميذة داخل مكتبه أحدث ضجة لدى الرأي العام الوطني والمحلي، والذي على إثره اختفى المدير المتهم عن الأنظار حيث لم يعرف مكان تواجده.

وتفيد معلومة أن المدير المتورط في هذه النازلة مسؤول في نقابة قطاعية بمولاي يعقوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.