0

ريحانة برس – الرباط

عاد فنان الراب المغربي طه فحصي، الشهير بلقب “الغراندي طوطو”، من جديد، ليثير جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد آخر سهرة فنية أحياها خلال الأيام القليلة الماضية.

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق للحظة توقف الرابور “طوطو” عن تقديم حفله الاستعراضي من أجل مهاجمة شاب من محبيه الذي كان بين الجمهور يتفاعل معه وألقى عليه بقميصه؛ وهو الأمر الذي أغضب الفنان المغربي.

وانهال “طوطو” على الشاب المعني بوابل من الشتائم والكلام الفاحش، كما سبّ الذات الإلهية في خطوة غير أخلاقية خلّفت ردود فعل متعددة عبر مواقع التواصل وجرّت عليه انتقادات عديدة، خاصة أنها ليست المرة الأولى التي يقوم بمثل هذا السلوك فوق خشبة المسرح.

وأطلق نشطاء ومغردون مغاربة، عبر صفحاتهم الخاصة، حملة شرسة ضد “طوطو” يطالبون من خلالها بمتابعته قانونيا بتهمة الإساءة إلى المقدسات والإخلال العلني بالحياء العام، خاصة أن مقاطع الفيديو جرى انتشارها بشكل واسع وخلقت موجة من الغضب بالرغم من أن الحفل كان بفرنسا.

جدير بالذكر أن المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع سبق أن قضت بالحكم على “طوطو” بثمانية أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10000 درهم، بعدما توبع في حالة سراح من أجل “السب والقذف والتشهير والتهديد والإخلال العلني بالحياء واستهلاك المخدرات والتحريض على ذلك وإفساد الشباب وإعطاء قدوة سيئة له والقيام بأفعال وأقوال مخلة بالحياء مخالفة للقانون بصفة علانية عن طريق منصات التواصل الاجتماعي موثقة بتسجيلات سمعية بصرية ونشرها عبر نفس المنصات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.