تلميذ يتعرض للضرب والجرح على يد معلم وأب الضحية يتظلم لدى وكيل الملك بالناظور

0

ريحانة برس – عبدالإله التهامي الوزاني

تقدم السيد محمد غزالي باعتباره أب التلميذ القاصر المسمى أمين غزالي بشكاية ضد : المعلم عبداللطيف سحار، والمعلم محمد اليزناسني، وذلك في موضوع ما قاموا به من اعتداء من ضرب وجرح في حق ابنه تسببا في إعاقة والسقوط في غيبوبة والهجوم على قسم. 

والأخطر من ذلك قيام أحدهما بطرد التلميذ القاصر من القسم معرضا إياه لمخاطر جسيمة. حيث قام المشتكى به الأول بمهاجمة التلميذ في القسم الذي يدرس فيه مستغلا غياب معلمه وقام بسبه وشتمه وضربه ضربا مبرحا بشكل عنيف مما تسبب له في جروج وغيبوبة، نقل إثر تلك الاعتداءات التلميذ إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وحيث أن التلميذ المعتدى عليه متضرر جراء تلك الاعتداءات يلتمس الأب من السيد وكيل الملك اتخاذ ما يلزم طبقا للقانون، مرفقا شكايته التظلمية بشهادة طبية وصور لكدمات وآثار الاعتداء الظاهرة على الإبن التلميذ المعتدى عليه.

 وعزز المشتكي شكايته بالمصادقة رسميا بمكتب الجماعة على الشكاية الموجهة إلى السيد وكيل الملك لدى ابتدائية الناظور.

ويعاني التلميذ المعتدى عليه فضلا عن آلام الجروح والكدمات معاناة نفسية كبيرة، حيث يسكنه خوف كبير من المدرسة عموما بعد ما مورس عليه من طرف من من المفروض أن يكونوا قدوة في الآداب والأخلاق والسلوك ولو في أحرج الظروف، لما من الضروري أن يتحلى به كل رجل تعليم من مستوى راقي في تدبير شؤون التلاميذ تربويا وتعليميا وسلوكيا، لا أن يصبح المعلم والطاقم الإداري أدوات للتعنيف والتعذيب.

وراسل أب الضحية السيد محمد غزالي الجهات المعنية وعلى رأسها السيدة المديرة الإقليمية لنيابة التعليم بالناظور ساردا في شكايته تفاصيل عمليات الاعتداء التي تعرض لها فلذة كبده التلميذ أمين غزالي، كما تقدم بطلب مؤازرة من “جمعية متقيسش ولدي” من أجل تقديم الدعم والمواكبة القانونية والنفسية للطفل ولأسرته في مواجهة هذه النازلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.