0

ريحانة برس- محمد عبيد

خلف السلوك والتصرف الغير موضوعيين اللذين انتهجهما حكام الجزائر بحجز أقمصة نادي نهضة بركان بدعوى أنها تحمل خريطة المغرب من شماله إلى اقصى جنوبه حيث إقاليم الصحراء المغربية، توثرات عديدة رافقت القضية منذ حلول الفريق المغربي بمطار الهواري بومدين يوم الجمعة الأخير إلى غاية موعد انطلاقة المباراة مساء الأحد 21ابريل 2024 التي كان مقررا أن تجري بملعب 5جويليه..

فرغم ما أصدرته لجنة الاستئناف بالكاف من قرار رفض التصرف الجزائري لمحاولة حذف خريطة المملكة المغربية من صدريات الأقمصة البركانية إلا أن حكام الجزائر ركبوا عنادهم مما نتج عنه عدم إجراء المباراة بعد أن سجل مندوب المباراة أن الاتحاد الجزائري لم ينفذ ما تضمنته رسالة لجنة الاستئناف بالكاف التي قضت بلعب فريق نهضة بركان بأقمصته المحجوزة لدى الجمارك الجزائرية..

القضية التي دخلت على خط الترافع من اجلها الشركة التي قامت لصناعة أقمصة فريق نهضة بركان بموجب عقد قانوني دولي لتوجه رسالة إنذار للاتحاد الجزائري قبل أن تصعد موقفها باللجوء إلى المحاكم..

واستندت الشركة في موقفها على ما وقفت عليه من تزييف الأقمصة وحذف الهوية البصرية للعلامة التجارية، وبالتالي حذف خريطة المملكة المغربية.

وقد وجه محامي الشركة رسالة “إنذار” لمسؤولي الاتحاد الجزائري يخبرهم فيها بأن الشركة الصانعة لاقمصة الفريق المغربي نهضة بركان المنشأ المسجل لدى المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بالمملكة المغربية ترتبط مع نادي نهضة بركان المغربي لكرة القدم، وكلته للدفاع عن مصالحها مستندة في ذلك على عقد من أجل تسويق علامتها واسمها التجاريين وفق الهوية البصرية المتعاقد عليها لأقمصة فريق نهضة بركان.

وذكر المحامي في رسالته بأن موكلته (الشركة) قد فوجئت بتصرفات لا مسؤولة للاتحادية الجزائرية، وذلك بتزييف أقمصة نادي نهضة بركان عن طريق حذف الهوية البصرية للعلامة من الأقمصة وحذف خريطة المملكة المغربية باعتبار أن الغاية التسويقية، واستهداف مستهلكي المملكة المغربية التي تمتد حدودها من طنجة إلى الكويرة”.

ودعا المحامي في رسالته (التي نتوفر على نسخة منها) مسؤولي الجزائر إلى سحب الأقمصة (وبشكل فوري) التي تَمٌَ التلاعب في معطياتها وتمكين فريق نهضة بركان من الأقمصة الأصلية المعتمدة من موكلته والمصادق عليها من قبل الاتحاد الأفريقي، تحت طائلة اللجوء إلى الأجهزة القضائية الدولية للمطالبة بالتعويضات المستحقة لموكلته عن تفويت فرصة تسويق علامتها التجارية على المستوى الأفريقي”.

ويذكر أن المباراة برسم نصف نهاية كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برسم 2023، والتي كانت مبرمجة لمساء الأحد الأخير لم تجر بسبب عدم التزام اتحاد الجزائر بما أقرته لجنة الاستئناف بالكاف بأحقية لعب فريق نهضة بركان بالأقمصة المصادق عليها لدى أجهزة الكاف وأنه حال عدم سليم أمتعة النادي المغربي عند موعد المباراة فإن فريق الاتحاد الجزائري سيعتبر منهزما في مباراة الذهاب لنصف نهاية كأس الكاف… وأن على الفريق المغربي إن لم يتوصل بما تم حجزه من أقمصة إن يغادر الملعب وبالتالي أراضي الجزائر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.