0

بلاغ – ريحانة برس

تم القبض على هذا المواطن الفرنسي البالغ من العمر 35 عامًا يوم الأربعاء بناء على معلومات قدمتها خدمات المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والذي كان موضوع مذكرات اعتقال دولية أصدرتها السلطات القضائية الفرنسية في قضايا مرتبطة بالقتل العمد والاتجار الدولي بالمخدرات.

وكشفت عملية البحث في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، أن الشخص المعني موضوع نشرة مطلوب دوليا، بموجب “نشرة حمراء” صدرت بناء على طلب السلطات القضائية الفرنسية، لإعدامه.

وأوضح نفس المصدر أن أحكاما بالسجن صدرت في حقه لتورطه في قضايا تهريب الكوكايين والمشاركة في جريمة قتل في إطار تصفية حسابات بين عصابات تهريب المخدرات بفرنسا.

كما يشتبه في تورط المتهم في قضايا تزوير واستعمال التزوير، حيث أسفرت عملية البحث التي تمت بمنزله بمراكش وقت توقيفه عن حجز وثائق هوية مزورة (فرنسيين وأجانب) تحتوي على بياناتهم الشخصية. .

وقد تم وضعه تحت الحراسة النظرية على ذمة التحقيق الجاري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للقيام بالتحقيقات اللازمة في الجانب المتعلق بالتزوير واستعمال التزوير، فيما أفاد المكتب المركزي الوطني “مكتب الإنتربول” وأضاف نفس المصدر أن المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط كانت مسؤولة عن إبلاغ نظيرتها في فرنسا بهذا الاعتقال في إطار إجراءات التسليم.

ويندرج توقيف المشتبه فيه في إطار علاقات التعاون الأمني الدولي، فضلا عن الجهود التي تبذلها مصالح الأمن المغربية في ملاحقة الأشخاص المطلوبين دوليا في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.