إضرابات وزارة الصحة

0

محمد المتوكل – ريحانة برس

تستعد الاطر الطبية في مختلف ربوع الوطن بخوض اضراب وطني يومي الثلاثاء والاربعاء من شهر ماي الجاري حسب ما أفاد بلاغ للتنسيق النقابي الوطني لقطاع الصحة العمومية، مع استثناء أقسام المستعجلات والإنعاش.

وأفاد نفس المصدر ان الإضراب يأتي في سياق ما أسماه “استمرار تجاهل الحكومة، وتعنتها في الاستجابة لانتظارات الشغيلة الصحية”، عقب الإضراب الوطني الذي عرفه القطاع، يومي 24 و 25 أبريل المنصرم.

ومن المقرر، أيضا، القيام، يوم 9 ماي 2024، بوقفات احتجاجية إقليمية وجهوية، لمدة ساعة، من الساعة 11 إلى الساعة 12 صباحا، فضلا عن إنزال وطني للشغيلة الصحية بكل فئاتها، بالرباط، مصحوبة بإضراب وطني، يوم 26 ماي المقبل”.

و ستتم متابعة البرنامج الاحتجاجي بصيغ نضالية نوعية وغير مسبوقة” في حالة عدم استجابة الجهات الوضية لمطالب الشغيلة الصحية.

وقال التنسيق النقابي، ” نؤكد مرة أخرى، على ضرورة الحفاظ على كل حقوق ومكتسبات مهني الصحة، وعلى رأسها صفة موظف عمومي، وتدبير المناصب المالية والأجور من الميزانية العامة للدولة، والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المقررة في النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وكل الضمانات التي يكفلها”، متشبتا بكل مضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة وكل النقابات، في شقها المادي والمعنوي والقانوني”.بقي أن نشير إلى أن الضحية في كل هذه الاضرابات والاحتجاجات والمسيرات والوقفات والاعتصامات ومختلف الأشكال النضالية هم المواطنون الذين لا حول لهم ولا قوة، والذين يجدون أنفسهم في حيرة من أمرهم بسبب غياب الأطر الصحية مما يؤثر سلبا على المنظومة الصحية برمتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.