1

ريحانة برس – محمد عبيد

أحبطت مصالح الأمن الوطني بمكناس يوم امس الجمعة 5 أبريل 2024، محاولة شبكة أجرامية هدفت تسريب كمية مهمة من المخدرات والمؤثرات العقلية بغرض ترويجها في السوق بالمدينة خاصة مع قرب عيد الفطر السعيد.

وجاء توقيف الشبكة التي تتشكل من خمسة أشخاص من بينهم أربع سيدات، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و41 سنة بمدخل المدينة حيث المشتبه فيها كانت على متن حافلة قادمة من إحدى مدن الشمال.

الموقوفة التي تم ضبط بحوزتها الفا (1000) من أقراص  مهلوسة من نوع إكستازي، علاوة على جرعات من مخدر الكوكايين وكمية من مخدر الشيرا.

وقد قادت عملية التفتيش وعقب الأبحاث والتحريات في هذه القضية إلى توقيف أربعة أشخاص آخرين، وهم ثلاثة نسوة وابن واحدة منهن، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بهذا النشاط الإجرامي.

وبحسب بلاغ لولاية الأمن الوطني بمكناس، فإن عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أظهرت أن أحدهم يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تعليق 1
  1. Youssef rhouch يقول

    Youssef rhouch

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.