0

ريحانة بريس- محمد اليحياوي

 

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجويةاليوم الخميس هبوب رياح محلية قوية وأمطار غزيرة وتساقط الثلوج على المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1700 متر، من الجمعة إلى الأحد، في عدة مدن بالمملكة. 

وتهم الرياح المحلية القوية (85-100 كلم/ساعة) من الجمعة على الساعة 8 مساءا إلى السبت على الساعة 11 مساءا بأقاليم شفشاون والحسيمة والدريوش والناظور وبركان ووجدة أنجاد وجرادة وفكيك وتاوريرت.

وأبلغت المديرية العامة اللأرصاد الجوية مدن جرسيف وتازة وبولمان وصفرو وفاس ومولاي يعقوب والحاجب وإفران وميدلت وتنغير وورزازات في نشرة إنذار برتقالية لمستوى اليقظة.

 وتتواصل نفس الظاهرة (75-85 كلم/ساعة) من الجمعة على الساعة 6 مساءا إلى السبت على الساعة 6 مساءا، بأقاليم المضيق- الفنيدق والعرائش وطنجة أصيلة والفحص أنجرة وتطوان والقنيطرة والرباط وسلاحسب نفس المصدر.

و ستطال أمطار غزيرة (40-70 ملم) من منتصف ليلة السبت إلى الأحد على الساعة 6 مساء، أقاليم طنجة-أصيلة، الفحص-أنجرة، المضيق-الفنيدق، تطوان، العرائش، شفشاون، وزان، الحسيمة وتاونات.

ويتوقع تساقط الثلوج (15-35 سم) ابتداء من يوم السبت على الساعة 3 عصرا إلى ظهر الأحد على أقاليم الحوز وورزازات وأزيلال وتنغير وبني ملال وميدلت وإفران وبولمان وصفرو وجرسيف وتازةحسب نفس النشرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.