الراحل عباس الجراري

0

إبراهيم بن مدان – ريحانة بريس

وفاء وعرفانا لما قدمه العلامة الراحل عباس الجيراري من عطاءات فكرية وأدبية جمة، نظم النادي الجراري أمس الجمعة بالمكتبة الوطنية بالرباط حفلا تأبينيا للراحل الذي وافته المنية في 20 يناير المنصرم، وذلك بحضور شخصيات مرموقة من عالم الفكر والسياسة والثقافة والإعلام، وأفراد من عائلته.

وقد شكل هذا الحفل الذي أراد له النادي الجراري أن يكون “أمسية للعرفان” للراحل عباس الجراري، مناسبة هامة من أجل تسليط الضوء على ذكرى رحيل “عميد الأدب المغربي” والاحتفاء بمنجزه الفكري الغزير وكذا مساهماته العلمية القيمة في مختلف حقول المعرفة والأدب.

وفي ذات السياق أجمع المتدخلون الذين شاركوا بمداخلاتهم المختلفة والمتنوعة على المكانة الهامة التي كان يحتلها الراحل في مجال الأدب باعتباره عميدا للأدب المغربي وما قدمه من إصدارات أغنت المكتبة العربية في هذا الباب.

كما أشاد الجميع بالكفاءات الفكرية والخصال الإنسانية الحميدة التي كان يتحلى بها الراحل الذي كان “قامة علمية فذة ورمزا من رموز الأدب والثقافة المغربيين”، منوهين في هذا المجال ب”عالم فقيه، ومثقف حصيف وخطيب موفق وأكاديمي رصين وأديب مبدع، وعلامة اجتمع فيه ما تفرق في غيره”.

يُشار إلى أن العلامة الراحل عباس الجيراري ألف العديد من الكتب المرجعية في مجالات الأدب المغربي والثقافة الشعبية والأدب العربي والإسلامي والفكر والدراسات الإسلامية والفلسفة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.