0

وجدة – ريحانة برس

تفاجأت نقابة الصحفيين المغاربة بخبر اعتقال الزميل والصحفي المهني عبد المجيد أمياي، صبيحة اليوم الخميس 5 أكتوبر الجاري، على خلفية شكاية تقدم بها والي جهة الشرق وعامل إقليم وجدة.

وتابعت نقابة الصحفيين بقلق كبير التطورات المتسارعة لملف الزميل الصحفي عبد المجيد أمياي، مدير المؤسسة الإعلامية “شمس بوست”، والذي انتهى باعتقاله ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية.

وجاءت هذه الشكاية التي تقدم بها والي جهة الشرق وعامل إقليم وجدة على خلفية تدوينات خطها الزميل الصحفي، قبل يومين، على صدر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والتي لا تشير لا من بعيد أو من قريب للسيد الوالي.

وإذ تسجل نقابة الصحفيين المغاربة أن الصحافة ليست بجريمة، فإنها:

– تعتبر على تضامنها اللامشروط مع الزميل الصحفي عبد المجيد أمياي بعد الشكاية الكيدية التي تقدم بها والي جهة الشرق.

– تدين بأشد العبارات محاولة والي الجهة استعمال القضاء كآلية لتكميم أفواه الصحافيين النزهاء الذين قرروا متابعة الملفات الحارقة وإخراج تفاصيلها للرأي العام بجهة الشرق

– تعتبر الشكاية التي تقدم بها والي جهة الشرق ضد الصحفي عبد المجيد أمياي كيدية وغير ذات معنى، والأصل فيها الحفظ، لأنها غير مبنية على أي أساس واستعملت لتصفية حسابات سابقة.

– تأسف لتحريك النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بوجدة للمسطرة ضد الصحفي المهني عبد المجيد أمياي في موضوع يخص الصحافة والنشر، الأصل فيه الحفظ وإن اقتضى الحال تقديم شكاية مباشرة.

– تطالب بوقف المتابعات في حق نساء ورجال الصحافة مشددة على أن الصحافة ليست جريمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.