0

ريحانة برس- محمد عبيد

أعلن بلاغ للجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة على أن  الاتحاد الدولي للمصارعات صادق يوم امس الإثنين 22 ابريل 2024 رسميا، على طلبها القاضي باعتماد علم وخريطة المملكة المغربية في الألبسة الرياضية كما هو معمول به في كل المنافسات داخل القارات الخمس.

وافاد بلاغ لجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، أن “الطلب جاء انخراطا في التوجه العام والتعبئة وراء قائدنا الهمام جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، للدفاع عن المكتسبات والتعبير عن التضامن والتآزر بحس جماعي دفاعا عن الراية الوطنية وعن المكتسبات والمقدسات المغربية”.

وأوضحت الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة في بلاغها على انها بادرت إلى اتخاذ قرار يتماشى مع ما صنعه فريق نهضة بركان من موقف تاريخي عند التشبث بالسيادة المغربية، وبالأحقية في وضع الراية الوطنية معززة بالخريطة الوطنية الرسمية التي تشمل كل الأقاليم من طنجة إلى الكويرة”.

وأشارت الجامعة في ذات البلاغ إلى أنها كان أن راسلت الجهاز الدولي الوصي قصد اعتماد الراية والخريطة في الألبسة الرياضية خلال التباري، سواء بواسطة مصارعنا المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024 أو بطولة إفريقيا 2025 أو البطولات والمنافسات 2024/2028″، لتتوصل الجامعة الملكية المغربية المصارعات المماثلة برد من الاتحاد الدولي يقر بالمصادقة على اعتماد الراية والخريطة المغربية في ألبستنا الرياضية كما هو معمول به في كل المنافسات وداخل القارات الخمس”.

ومعلنة أنه “بذلك يصبح العمل بهذه الألبسة مستشهرة براية الوطن ومعززة بالخريطة المغربية خلال المنافسات القادمة، وأي تحرش من أي كان للمساس بهذا الاختيار السيادي لن نرضخ له مهما تكن الضغوطات.

وختمت الجامعة بلاغها بأنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول… وذلك ترسيخا لقيم الود والتآخي التي تؤسس لقيم الفعل الأولمبي، وانسجاما مع شعار “الرياضة قاطرة للتعايش والتآخي”، دون أن يشوبها أي تسييس كما حصل في نازلة فريقنا الفذ نهضة بركان”.

وجدير بالإشارة إلى أن منتخب المغرب لكرة اليد لاقل من 17 سنة يشارك انطلاقا من اليوم في بطولة العرب لفئته وبقميص يحمل خريطة المغرب وعلمه، وهو ما دفع بمنتخب الجزائر إلى الانسحاب  من البطولة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد 2024 المقامة في المغرب بالقاعة المغطاة التابعة لمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.