0

ريحانة برس – محمد عبيد

صادق المجلس الإقليمي لعمالة إفران وبالإجماع على كل النقط التي تم إدراجها في أشغال الدورة الاستثنائية المنعقدة بقاعات الاجتماعات بعمالة إفران يومه الخميس 22فبراير 2024، فيما تم تأجيل نقطة واحدة المتعلقة بكناش التحملات الخاص ببيع السيارات والآليات والتي تم تأجيلها إلى الدورة المقبلة.

وجاء انعقاد هذه الدورة الاستثنائية طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم حيث تمت مناقشة قضايا ذات طابع تنموي واجتماعي، ترمي إلى تطوير البنية التحتية بالإقليم، وتوفير الخدمات الاساسية للساكنة والمساهمة في العمل الاجتماعي والتنموي.

ومن بين النقط التي تم تداولها:
*التداول في شأن برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2023.

*التداول في شأن كناش التحملات الخاص بدعم الجمعيات الخيرية الاسلامية.

*التداول في شأن شراكة إطار لدعم الجمعيات الخيرية الاسلامية بالإقليم.

*التداول في شأن اتفاقية شراكة تتعلق بتاهيل مركز عين الحناش2024-2026.

*التداول في شأن اتفاقية شراكة لتقديم دعم مالي لفائدة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الأقاليم.

*التداول في شأن شراكة تقديم دعم مالي لفائدة الجمعية الاقليمية للأعمال الاجتماعية والفيدرالية الوطنية لدعم الإصلاحات والمبادرات المحلية فرع إفران.

*التداول في شأن ملحق لاتفاقية شراكة رقم 2017/58 بتاريخ 10-08-2017 من أجل ربط دواوير: ميزان – لحناق – عبرة -بوطرو – تيزي نتقى – آيت علي وعقى، التابعة للجماعة القروية لعين اللوح بشبكة الكهرباء.

يشار إلى أن هذه الدورة ترأسها السيد بناصر خرموشي رئيس المجلس الاقليمي الى جانب السيد بوشعيب الصقلي الكاتب العام للعمالة، وبحضور ممثلة قسم الجماعات الترابية بالعمالة والأطر التابعة للمجلس.

واختتمت أشغال هذه الدورة برفع برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.