0

الدار البيضاء – rihanapress

طالبت أسرة السجين ادريس العناني الدي يحمل رقم الاعتقال 49344 بسجن عكاشة من تحريره من زنزانة التأديب التي يقبع فيها منذ سنة وأربعة أشهر. 

كما ناشدت أسرة السجين صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج من وتمكينه من حق التواصل مع والديه عن طريق هاتف المؤسسة الذي حرم منه رغم ان أسرته وضعت رقمي هاتفين الاب والام بطلب مصحح الإمضاء إلا أن الوالدين لم يتمكنا من الاتصال بولدها السجين.

كما ناشدت القوى الحقوقية والمنظمات من أجل تبني قضية هدا السجين الذي يقبع بسجن عكاشة منقطع التواصل مع عائلته لأسباب مجهولة كما أنه يتعرض باستمرار مضايقات ضغوطات أثرت بشكل جد خطير على نفسيته.

وأسرت مصادر جد موثوقة من داخل سجن عكاشة بالدار البيضاء، أن أحد السجناء محتجز لما يقارب سنة وأربعة أشهر داخل زنزانة التأديب ومحروم من جميع حقوقه الإنسانية قبل حقوق السجناء،في مخالفة للفقرة السابعة من المادة 55 ومقتضيات المادة 61 من القانون رقم 98-23 المتعلق بتنظيم وتسيير المؤسسات السجنية،والذي ينص على إلا تتجاوز أيام وضعه داخل زنزانة التأديب 45 يوما، وفي خرق للعهود والمواثيق الدولية و للقانون الدولي لحماية السجناء.

و،طالب السجين من المندوب العام إيفاد لجنة مركزية مشهود لها بالحياد والتجرد بفتح تحقيق وللإستماع إليه وأخذ المعطيات التي يتوفر عليها مأخذ الجد والعمل عليها للوقوف على حقائق داخل سجن عكاشة بالدار البيضاء مع ترتيب الآثار القانونية.

 واستنكر موظفون بسجن عكاشة بالدار البيضاء ، ما يتعرض له هذا السجين من ضغوطات وتحرشات أبطالهاووحرمان من حق ربط أواصر العلاقة الاجتماعية مع عائلته،عن طريق حرمانه من حق التواصل مع العائلة رغم أنها وضعت رقمي والديه لدى إدارة السجن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.