0

ريحانة برس- هيئة التحرير 

يضرب عمال النظافة بمدينة الحديدة عن العمل منذ شهرين ونصف بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم الشهرية المتأخرة.

وقد أدى هذا الموقف الى تراكم النفايات في الشوارع وتدهور وضع النظافة بشكل كبير، إذ امتلأت الحاويات عن آخراها، ولم يجد السكان مكانا للتخلص من نفاياتهم المنزلية سوى عن طريق الرمي العشوائي.

وافادت مصادر محلية بأن مستخدمي القطاع الخاص للنظافة بالجديدة قد ضاق صدرهم صبرا للتوصل بمستحقاتهم خاصة وأن الشركة المفوض لها بتدبير النفايات كانت خلال شه‍ر يناير الأخير قد وعدت بصرف المستحقات على إثر تدخل عامل إقليم الجديدة…

وأمام عدم الإلتزام بالوفاء، عاد العمال منذ شهرين ونصف إلى الإضراب عن العمل بسبب ما وصفوه بـ”تلاعب الشركة بالتزاماتها التي وعدت بها في حضور عامل الإقليم…

بل إنها عادت لرفض الجلوس إلى طاولة الحوار والاستماع لمطالبهم من أجل إيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي يتخبط فيها قطاع النظافة بالجديدة.

توترات واضطرابات من حيث الواقع البيئي تعيش عليها مدينة الجديدة نتيجة إضراب عمال النظافة وتفرج الدوائر المسؤولة على الوضع دون تدخل صريح وصارم لتجاوز هذه السلوكات الصادرة عن الشركة المفوض لها تدبير النفايات بالمدينة.

وانتظر ساكنة عاصمة دكالة التدخل الفاعل من قبل السلطات الاقليمية لاجل تجاوز هذا الاختناق الذي يعيش عليه قطاع النظافة ومن أجل تحسين جودة بيئة حياتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.