0

ريحانة برس- محمد عبيد

ناقشت وتدارست صبيحة يومه الخميس 25 ابريل 2024 السلطة المحلية وأجهزة وفعاليات مجتمعية بمدينة أزرو الأسباب الفوضى التي عاشها مخرج ومحيط الثانوية التأهيلية محمد الخامس، حيث كان موضوع الاجتماع ما تشهده المؤسسات التعليمية مؤخراً من اعمال شغب وعنف وحرب للعصابات بين التلاميذ، نتيجة غياب الأمن وانتشار مجموعة من المظاهر المنحرفة والفوضوية”..

الاجتماع الموسع الذي انعقد بالخزانة الجماعية لأزرو، ترأسه قائد الملحقة الإدارية الأولى إلى جانب قائدا المقاطعتان (1و2)، وخلفاء القياد، بحضور أعوان السلطة، وممثلي مفوضية الشرطة بأزرو، وممثلي القوات المساعدة، إضافة إلى ممثل المجلس الجماعي ومديري المؤسسات التعليمية وممثلي المجتمع المدني وجمعيات اباء وأولياء التلاميذ بالمدينة، للوقوف على دوافع واسباب هذه الحالة  المثيرة، ولوضع خطة عمل للمساهمة في القطع معها..

الواقعة التي عاشتها بوابة ومحيط الثانوية التأهيلية محمد الخامس بمدينة آزرو مخلفة استياء آباء وأمهات التلاميذ والراي العام المحلي، قبل أسبوع من الآن (الثلاثاء 18 ابريل 2024)،حين وقت خروج تلاميذ المؤسسة على الساعة السابعة مساء، حيث تعرضوا لهجوم بالعصي والحجارة من طرف غرباء عن المؤسسة وتعرض مجموعة من التلميذات والتلاميذ لإصابات متفاوتة الخطورة تم على إثرها نقلهم إلى المستشفى الإقليمي 20 غشت بمدينة آزرو لتلقي العلاجات الضرورية.

أحداث دعت إلى اتخاذ إجراءات أمنية استباقية، مع مطالبة التدخل من مختلف الدوائر المسؤولة بالمدينة، خاصة أمام استفحال ظاهرة العنف بمحيط المؤسسات التعليمية التي باتت تعاني منها جنبات بعض المؤسسات، كالثانوية الإعدادية صخر والثانوية التأهيلية محمد الخامس..

تخلل الاجتماع مجموعة من المداخلات تم من خلالها مناقشة الأسباب والدوافع،  فتقديم مجموعة من المقترحات والحلول من جانب كل من ممثلي السلطة بأزرو وأولياء واباء الثلاميذ.

وقد أجمع المتدخلون على الدور الكبير للأسرة والمجتمع في محاربة العنف ومواكبة التلاميذ إضافة إلى دور السلطات الأمنية..

وقد توج اللقاء بتقديم ملتمسات للسلطات المختصة تهم بالخصوص التشوير الطرقي و النظافة بجنبات المؤسسات التعليمية، مع الإشادة بأهمية عقد مثل هذا اللقاء التواصلي لارساء مؤسسة تعليمية تربوية مواطنة، ومن أجل النهوض بالمدينة والمساهمة في تنميتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.