0

الكارح أبو سالم – ريحانة برس

على إثر المقال التي نشره موقع ريحانة برس الخميس الماضي بخصوص ظاهرة ابتزاز التلاميذ من طرف بعض الأساتذة بسوق أربعاء الغرب .

 حلت صباح يوم الجمعة المنصرم لجنة تابعة للأكاديمية الجهوية لوزارة التربية والتعليم الرباط سلا القنيطرة ببعض المؤسسات التعليمية بالإقليم للتتبع والتمحيص والتحقيق بخصوص عدد من الشكايات – تتوفر ريحانة برس على نظير منها – تتعلق بأستاذة تزاول مهامها بإحدى الثانويات تعمل على خرق فحوى التعليمات الوزارية المانعة لإجبار التلاميذ على تلقي دروس الدعم بالمقابل المالي ، وهو ما قامت به لفائدة ثلة من التلاميذ يدرسون عندها بمبلغ بفوق 400 درهم تحت ذريعة تقديم دروس الدعم.

 وقد توصلت اللجنة إلى الكشف والتأكد من تطبيق هذه الممارسات على لسان التلاميذ أنفسهم وأن آبائهم يقومون بأداء مقابل مادي متفاوت إنطلاقا من 400 درهم من أجل تلقي دروس الدعم التي تقدمها هذه الأستاذة المعنية في انتظار النظر في عدد من النقاط التي تتم فيها هذه الممارسات.

وقد غادرت اللجنة الإقليم بعد أن صاغت تقريرا رفع إلى الإدارة المركزية ستعقبه تدابير تأديبية تتلائم وحجم المخالفات ، وتحديد المسؤوليات التقصيرية في حق بعض المسؤولين الإداريين والأساتذة المتورطين في هذه النازلة التي سنعود إليها إعلاميا وبالتفصيل بعد الإنتهاء من التقصي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.