0

ريحانة برس – محمد عبيد 

قررت النيابة العامة بفاس متابعة صاحب أغنية “شر كبي أتاي”، واخضعته للتحقيق بسبب مضمون الأغنية التي تتضمن بعض الكلمات التي اعتبرت بالغير اللائقة والمحرضة على سلوكات لا أخلاقية وممارسة الدعارة أو القوادة، قبل أن يتم حسب تقارير اعلامية محلية مثوله أمام القضاء اليوم الاثنين 8 ابريل 2024.

وجاء توقيف المغني الشاب في عقده الثالث ( وهو متزوج واب) رغم قيامه بحذف الأغنية من الطاندروس بعدما تعرضت للكثير من التبليغات الموجهة ضد ترويجها عبر الشبكة العنكبوتية.

وقد اوقفت الشرطة القضائية بفاس، الخميس الأخير، الشاب المعروف بيوسف 45، وهو مغني الراب يحمل جنسية جزائرية من الأب ومغربية من الأم، على إثر شكايات تقدمت بها عدة أطراف معتبرة أغنيته التي مزج إيقاعها بين موسيقى الراب والموسيقى الأمازيغية بـ “الخادشة للحياء”‌، وتعتبر بالأغنية المحرضة على استغلال القاصرين.

وافادت مصادر مطلعة أن  عملية التوقيف تمت بناءً على تعليمات لشرطة مكافحة الجريمة الإلكترونية بفاس من أجل توقيف المعني بالأمر، والتحقيق معه والبحث في التهم المنسوبة إليه.

وقد دخلت منظمة “ماتقيش ولدي” في وقت سابق على خط التنديد لترويج الأغنية التي وُصِفت بـ”السافلة” و”المبتذلة”، وتحرض علانية على الاغتصاب، والتحرش الجنسي بالقاصرات، والسكر العلني، واستهلاك المخدرات.

واوضحت المنظمة، في بلاغ لها، بأنه “في حين أن المجتمع المدني والحقوقي وكافة المجتمع المغربي، يجمع الشتات الذي تخلفه آفة البيدوفيليا، ويضمد جراح معاناة الضحايا، ويعالج المآسي الناتجة عنها، وكذلك يكافح من أجل محاربة ظاهرة اغتصاب الأطفال والقاصرين، وفي ظل إمكانية الأطفال الوصول إلى فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تظهر هذه الأغاني بدون مراعات أصحابها لأخلاقيات الفن والموسيقى وأهدافه، ويستعملونها لتمرير رسائل مباشرة خطيرة كالتحريض على الاستغلال الجنسي للقاصرات واغتصابهن، في الأخطر أنه يتم الاستماع لها وتنشر بكل بساطة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.