ريحانة برس- محمد عبيد (مواقع)

1

ريحانة برس- محمد عبيد (مواقع)
لا حديث في مدينة فاس إلا عن فتح سلطات أمنية قضائية لأبحاث وتحقيقات مكثفة يتم إجراؤها خلال هذه الأيام مع شركة ومقاولة مختصة في البناء والأشغال مسجلة بالمحكمة التجارية بفاس، وأن التحقيقات أسفرت عن وجود شبهة جرائم أموال خطيرة في صفقة كان قد أطلقها مجلس عمالة فاس.

وذلك على إثر أبحاث اشرفت فرقة أمنية للشرطة القضائية، متخصصة في جرائم الأموال، شكاية تقدمت بها مقاولة في البناء..

وأفادت نفس المصادر المتطابقة، أن الأبحاث التي تشرف عليها فرقة أمنية للشرطة القضائية، متخصصة في جرائم الأموال، أبانت عن نجاحات هامة في تقديم العشرات من السياسيين الفاسدين وناهبي المال العام أمام العدالة.

وفي تصريح صحفي لأحد المواقع المحلية فقد أكد أحد نواب رئيس جماعة فاس أن الجماعة أصبحت في حالة إفلاس رسمي بعد تمكن الحملة الأمنية الضخمة لتخليق الحياة السياسية وحماية المال العام من الاختلاس والتبذير من شل حركة مكتب المجلس الجماعي.

وأضاف نائب الرئيس في ذات التصريح الصحفي أن الجماعة غير قادرة على إنجاز أي وعد انتخابي وعاجزة عن تقديم أي إضافة لساكنة مدينة فاس.

ووصف نائب الرئيس الجو السياسي بفاس بمثابة صدمة جراء الحملة الأمنية الغير متوقعة والتي أطاحت بمفسدين كبار أفسدوا الأخضر واليابس.مؤكدا أن المحاسبة يجب أن تشمل مسؤولين آخرين.

وعبر نفس المصدر بأن هذه الأزمة السياسية كانت متوقعة بعدما رسمت عصابة الفايق معالم التحالف بمجلس جماعة فاس، معربا عن أسفه العميق و ندمه الكبير لدخوله غمار هذه التجربة الأولى في حياته السياسية والانخراط في تحالف أغلب أعضائه همهم المصالح الشخصية والغير قانونية.

وقال المتحدث باللغة العامية “القضية حامضة و اللي يقرب للمال العام غايتحاسب”!؟

تعليق 1
  1. محمد.الجموسي ...فاعل جمعوي يقول

    اغلب أعضاء مجلس جماعة فاس دون المستوى السياسي والاخلاقي، هدفهم الامتيازات فقط، لقد.جاؤوا من اجل مصالحهم.
    والإشارة ان برنامج عمل جماعة فاس برنامج منقول من البرنامج السابق لم يأتي بجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.