حقيقة فيديو مراقبة السرعة داخل سيارة خاصة 

0

ريحانة برس – محمد عبيد

انتشر خلال الأيام الأخيرة عبر منصات السوشيال ميديا عرض فيديو يثير ويزعم حالة استثنائية همت مراقبة الطرق بالردار داخل سيارة خاصة لبائع لبن عبر الطريق وقد تواجد في مقاعد امامية بسيارته رجلا امن وبمعيتهما جهاز مراقبة السير، فيما تمت تغطية جانب من السيارة بكارطون لاستغفال مستعملي الطريق… مما اعتبره المطعون والمعلقون على الفيديو وسيلة مصيدة مفتعلة لإفراغ جيوب مستعملي الطريق..

وانتم توسع انتشار هذا الفيديو ، خرجت المديرية العامة للأمن الوطني، ببلاغ رسمي تنفي من خلاله بشكل قاطع، صحة المنشور المتداول عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي يدعي إخفاء مصالح الشرطة لأجهزة الرادار الخاص بمراقبة السرعة داخل سيارات خاصة مخصصة لبيع مواد استهلاكية.

واكد البلاغ على أن الأبحاث التقنية التي أخضع لها هذا المنشور ظهرت على أن الأمر يتعلق بمعطيات سبق تداولها بشكل واسع عبر منشورات مماثلة جرى نشرها بإحدى الدول العربية، وهو الأمر الذي أكدته الخبرة التقنية التي تم إجراؤها على صورة جرى إرفاقها بالمنشور المضلل، تضمنت معطيات بصرية تؤكد أنها تعود لنفس هذه الدولة.

وإذ تنفي المديرية العامة للأمن الوطني صحة هذا المنشور، فإنها تؤكد على أن الأبحاث لا زالت متواصلة من أجل تحديد مصدر ترويج هذه المعطيات الكاذبة التي من شأنها تهديد سلامة مستعملي الطرقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.