عبد العالي المجاهدي يوقف إضرابه عن الطعام بعد زيارة وكيل الملك

0

عبد الوفي العلام – ريحانة برس

بعد 26 يوم من المعاناة اوقف عبد العالي المجاهدي إضرابه عن الطعام بعد ان اغمي عليه وفقده حوالي عشرين كيلوغرام من وزنه، فتم نقله على وجه السرعة المركب الاستشفائي بفاس من أجل إسعافه، وحقنه ب”السيروم” الى أنه رفض ذلك بقوة.

فتم اخبار السيد الوكيل العام للملك برفض لمجاهدي إيقاف إضرابه عن الطعام فأمر حراس السجن بإعادته لمصلحة السجن ، وبعد العديد من المحاولات من أجل إيقاف الاضراب عن الطعام من طرف إدارة السجن والمصخة إلا أنه رفض مرة أخرى .

في هذه الاثناء حضر  الوكيل العام للملك إلى سجن رأس الماء للوقوف على حالة عبد العالي المجاهدي ومعرفة مطالبه .

فتم الاستماع للمجاهدي من طرف السيد الوكيل العام للملك حول ما تعرض له من طرف حراس السجن، حيث عملوا على تجربده من ملابسه ثلاث مرات وتركه عاريا دون ملابس، الشيء الذي استنكره السيد الوكيل وأمر المجاهدي بوضع شكاية بكل الحراس الذين قاموا بهذا الفعل الشنيع الذي يخالف معايير حقوق السجناء، والحاط من كرامة السجناء بالمغرب.

بعد الاستماع للمجاهدي من طرف السيد الوكيل العام للملك وقع لمجاهدي على أقواله، فقام بايقاف إضرابه عن الطعام في انتظار فتح تحقيق ضد من قاموا بانتهاك حقوقه.

 بعد ذلك قام بزيارته مدير السجن الجديد الذي تعامل مع المجاهدي تعاملا جيدا حسب ما صرح به لعائلته خلافا المدير السابق الذي اتهمه المجاهدي بتعذيبه.

يذكر أن المجاهدي كان قد اعتقل على خلفية نشره لفيديو يحكي من خلاله ما تعرض من تعسف من طرف شرطي بمدينة فاس، الشيء الذي اعتبره المحكمة سبا وقذفا في حقه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.