بمركز ساحلي بإقليم شفشاون: “بالوعات في الشوارع تهدد حياة الراجلين والسيارات

0

 ريحانة برس – عبدالإله الوزاني التهامي

تهدد بالوعات بمركز قاع أسراس الساحلي التابع لإقليم شفشاون حياة الراجلين والمحركات، حيث تشتكي الساكنة من هذه النقط السوداء التي تنتشر عبر تراب القرية الساحلية.

ومن النماذج المسجلة اخيرا، تعرض سيدة لخطر في سيرها كاد أن يسفر عما لا تحمد عقبا، ولولا الألطاف الإلهية لكان مصير تلك السيدة الأربعينية سيئا للغاية، وذلك إثر وشك وقوعها وسط حفرة عميقة مفتوحة أكثر من اللآزم معدة لجمع مياه الأمطار، ورغم محاولات بعض الساكنة بالقيام بتوجيه نداءات استعجالية للسلطة ولمجلس الجماعة للقيام بتحجيم وتصغير هذه الحفرة أو الاكتفاء بالثقب الحديدية فقط، إلا أن شيئا لم يكن رغم علم المسؤولين بهذا الخطر.

كما انه سبق لبعض السيارات صغيرة ومتوسطة الحجم ذات العجلات الصغيرة أن سقطت في الحفرة واستنجد أصحابها بالمارين في عملية انتشالها.

ومن المعلوم أن مركز قاع أسراس يعرف توافد الآلاف من الزوار من شتى مناطق المغرب ومن الخارج للاصطياف والاستجمام والراحة في هذه النقطة الشاطئية المتميزة من إقليم شفشاون، التي توصف بالجوهرة الزرقاء، إلا أن مخاوف نشطاء محليين ومواطنين غيورين تتزايد بوجود وعدم إزالة النقط السوداء بالمركز منها تلك الحفرة ومثيلاتها، وانتشار الكلاب الضالة، وعدم تنظيم السير والجولان على طول الشارع الوحيد الرئيسي الذي يعتبر بدوره مقطعا طرقيا من مقاطع الطريق الساحلي المؤدي إلى الحسيمة وغيرها من المراكز الجبلية والساحلية.

نعلم “أن رئيس الجماعة سيتدخل بالسرعة المطلوبة حماية لحياة الناس، بالتخلص من هذه الحفرة الخطيرة” ، يقول أحد أرباب سيارات الأجرة المستعمل للشارع باستمرار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.