مساعدون تقنيون وإداريون بالتعليم يطالبون بفك الحصار عن مستحقات فاق انتظارها أكثر من 30سنة

0

ريحانة برس – محمد عبيد

يتساءل عدد من المساعدين التقنيين والإداريين للقطاع المشترك بمديرية التعليم بمكناس عن السبب المباشر في تأخر مستحقاتهم المالية لأكثر من 30سنة في إطار الصندوق الوطني المنظمات الإحتياطية الاجتماعية الابداع والتدبير الخاص بهم… وعن مآل اقتطاعات RCAR؟

ويشكو هؤلاء من وضعياتهم التي تشكل الاستثناء بالنسبة لعدد من نظرائهم في عدد من المديريات في الأقاليم الأخرى والذين توصلوا بمستحقاتهم، هذا في وقت لازال هؤلاء دون تمكينهم من هذه المستحقات، خاصة وأن عددا منهم أحيلوا على التقاعد بل منهم من قضى نحبه.

ويطالب المساعدون التقنيون والإداريون للقطاع المشترك بمديرية التعليم بمكناس الجهات المعنية بملفهم،خاصة منها الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، بالعمل على فك الحصار عن مستحقاتهم والبحث عن حلول عملية وواقعية وبدون مماطلة أو تباطؤ نظرا للانعكاسات السلبية المترتبة عن اللاعدالة الأجرية والمهنية الهشة، التي تحبط إمكانية الانسجام والاستقرار والقدرة على التكيف في القطاع، وتعاني على إثرها هاتين الفئتين من الأوضاع الصعبة (القدرة الشرائية، والأوضاع الاجتماعية والصحية…).

ويذكر انه سبق وان رفعت هاتين الفئتين رسائل الى كل من المديرية الإقليمية بمكناس ومديرية النظام الجماعي لرواتب التقاعد قصد العمل على تدخلها لأجل تسوية مستحقات الاقتطاع المزدوج بجهة فاس مكناس، وقد طال انتظارهما للافراج عنها دون التدخل الايجابي لحل هذه الإشكالية لحد الآن؟ ومطالبين بذل الجهود للتغلب على هذه المعوقات نظرا لحاجتها الملحة إلى حل ملائم يعفيهم من مزيد من الانتظار الذي فاق ال30سنة؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.