إبراهيم بن مدان- الرباط

1

إبراهيم بن مدان- الرباط

حضيت لوحة المفكر المغربي عبدالله العروي والتي أبدعتها ريشة الفنان اليمني “خالد بريك” بإعجاب وتقدير لجنة التحكيم خلال المسابقة التي نظمتها الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة يوم 30 نونبر الماضي.

وتأتي هذه المسابقة بمناسبة الاحتفال بالذكرى التسعينية للمفكر والأديب عبد الله العروي بمشاركة ثلة من الباحثين والأدباء الذين سلطوا الضوء على فكر وأطروحات عبد الله العروي، وما تحضى به هذه الأخيرة من مكانة في الساحة الفكرية بالعالم العربي.

وتجذر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم قامت باختيار لوحة الفنان خالد بريك للفوز بالجائزة الثانية، في حين كانت الجائزة الأولى من نصيب الفنان عبد العزيز لغراز من مدينة أكادير، في حين توجت الفنان سناء انحيلي بالجائزة الثالثة.

ويعد الفنان اليمني خالد بريك من الفاعلين الثقافيين بالمغرب، فبالإضافة لدراسته في سلك الدكتوراه بجامعة محمد الخامس بالرباط، فهو شغوف بالفن التشكيلي المغربي وبالحضارة المغربية وكذا الثقافة، فقد عمل على تنظيم العديد من المعارض والدورات التكوينية في الفن التشكيلي، كان آخرها المعرض الذي احتضنته دار الشباب النكور بإقليم الحسيمة تحت شعار: “الثقافة المغربية بعيون فنان يمني”، فضلا عن مشاركته ضمن فعاليات جمعية رباط الفتح بالمكتبة الوطنية بمعرض تشكيلي بالرباط في إطار الدورة الرابعة للإكليل الثقافي.

تعليق 1
  1. عمر البحري يقول

    تلك اللجنة غير مؤهلة لتحكم على لوحات ابداعية من فنانين كبار لان جل اعضائها هواة باستتناء واحد ولكن له تخصص اخر لايمكن ان يتمكن من خبايا المدارس التشخيصية واول اشكالية وقعوا فيها وهو تفضيل مدرسة على مدرسة في حين مع وجود عدة مدارس فنية مختلفة تخصيص جوائز لكل مدرسة فنية على حدة وكل مدرسة فنية تتبارى لوحدها ولكن تدخل الجمعية في تخصص اللجنة اربك العملية لان اعضاء اللجنة فاقدي الاهلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.