لخصم ينتصر على عامل صفرو وهذا الأخير يخرج لاستقبال “أسطول ” شركة النظافة بصفرو وسط مقاطعة من الصفريويين

0

صفرو – rihanapress

فسر العديد من المتابعين الذين استمع الى آرائهم موقع ريحانة بريس,  بإقليم صفرو نجاح رئيس إيموزار كندر مصطفى الخصم في استعادة أغلبيته بالمجلس وتمريره لسائر نقط الدورة يوم أمس، بكونه انتصار في معركة كسر العظم بين بطل الكيك بوكسين السابق وعامل إقليم صفرو عمر بن جلون.

حيث كان رئيس بلدية إيموزار قد أشار إلى هذا الأخير بالأصبع والبنان بأنه كان وراء هندسة البلوكاج الذي عاشته مدينة إيموزار مند ما يقرب السنة بسبب رفضه الرضوخ إلى ضغوطات لتوقيع صفقة النظافة مع شركة بعينها .

وهي التصريحات التي أدخلت لخصم الى متاهات ردحات المحاكم التي لازالت مفتوحة وظل يتابعها ملايين المشاهدين عبر ما يعرض لها من تبعات .

عدوى البلوكاج لم تستكتر بمدينة إيموزار كندر بل كانت قد سبقتها لبلدية صفرو وانتهت بتقديم رئيسها الذي حاز على الترتيب الأول في الانتخابات الجماعية الدكتور حفيظ وشاك ودفعته حسب ما جاء في شرح أسباب استقالته إلى استقالته التي رفع حيتياتها إلى السيد وزير الداخلية .

وارتفعت أصوات من وسائل إعلام عديدة بعد تفجر هذه الفضيحة بعزل عامل إقليم صفرو لأنه ارتكب الخطأ الجسيم بتدخله في سير الجماعات الترابية بحسب زعم الإدعاءات حينها، الشيئ الذي لم يكن مصير عامل لا يظهر إلا نادرا في المناسبات الدينية أو توزيع الهبات على الأضرحة او تدشين كوميسارية مضى على بنائها السنة. ويعرف نفوذ إقليمه العديد من الفاقات التي فجرت احتجاجات بالعشرات هذه السنة كمشكل الماء بلواتة ومؤخرا احتجاجات ساكنة واحة صفرو .

واحتفت ساكنة إموزار باستعادة لخصم لأغلبيته الجماعية يوم أمس والتي احتشدت أمام مقر الجماعة لنقل تهانيها إلى رئيس يفظل التنقل بتروتينيت بمدينة فقيرة  على أن يقتني سيارة فارهة كما يفعل رؤساء الجماعات بإقليم صفرو، وسجل موقع ريحانة بريس ارتسامات  لمواطنين من مدينة إيموزار كندر وقال محمد .ج :” اليومة حسينا بلي مدينة موزار عاد غتحرك من بعد ما كانت مشلولة هادي أكتر من سبعة أشهر نتمنى من جميع المستشارين يديرو اليد فاليد لأن المدينة ليست في حاجة الى تضييع الوقت “.

وذكرت ف.م لريحانة بريس :” ايموزار كندر فيها مؤهلات سياحية واعدة وتكرفسات بزاف منين تبلوكة المجلس وحنا خرجنا ليومة نتابعو الدورة وفرحنا بزاف منين تجمعات الكلمة وهادا هو الطبع ديال ساكنة موزار نتمنى من مصطفى لخصم يبدا من الأولويات “.

العامل الذي لم يتحمل عناء الخروج في كارثة احتراق أكبر مطرح غير مرافب للنفايات لخمس مرات وصراخ المواطنين من السموم المنبعثة ونقل العشرات منهم للمستشفيات لتلقي العلاجات خرج  اليوم، بمدينة صفرو عامل إقليم صفرو لاستقبال أسطول شركة النظافة “إيس أو إيس” الذي يتقدمه رئيس مجلس جماعة صفرو في نسختها الثانية بعد البلوكاج والتي تحوم حوله معطيات حقيقية بمزاولته لمصالح متضاربية وجمعه بين شركة عقارية لها تجزئة بنفس دائرة نفوذه ومصالح الجماعة .

شركة النظافة التي عقدت صفقة مع جماعة صفرو مرتفعة من حيث الثمن عن متيلتها السابقة ظلت تستعبن بشاحنات معدودة طوال ردح من الزمن بل أنه تم التوقيع معها قبل تأسيس شركة”  إيس أو إيس صفرو ” قدمت أسطولها المتواضع بالنظر الى المبلغ الضخم للصفقة وسط مقاطعة من الصفريويين :” قالو الكنازة حامية والميت فار “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.