1

ريحانة برس- محمد عبيد

جرى نهار أمس الإثنين 29 أبريل 2024 بالسجن المحلي بأزرو حفل تخليد الذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج..

الحفل الذي حضره كل من السيد رئيس المحكمة الإبتدائية بأزرو، والسيد وكيل جلالة الملك لدى نفس المحكمة، القاضي المكلف بتطبيق العقوبات، والسيد رئيس دائرة آزرو، والسيد رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني لإفران، إلى جانب باقي السادة رؤساء المصالح الأمنية، والسلطات الإدارية، ورؤساء المصالح الخارجية، ورئيس جماعة بن اصميم فضلا عن موظفي السجن المحلي.

وفي بداية الحفل قدم السيد مدير السجن المحلي كلمة بالمناسبة، رحب من خلالها بالسادة الحاضرين، متحدثا عن الأهداف التي تسعى إلى إعادة الإدماج بتحسين ظروف السجناء وتعزيز حقوقهم، وذلك في إطار احترام القانون وتطبيق المعايير الدولية ذات الصلة التي رسمتها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ضمن أنظمتها الأساسية.

ليتطرق إلى مجمل المنجزات التي تم تحقيقها خلال سنة 2023 على المستوى الإدماجي الإصلاحي من خلال برنامج محاربة الأمية، والتعليم الأساسي، والتكوين المهني…
ومبرزا أن هذه المهام تمت بتنسيق مع المصالح الخارجية المعنية..

في حين ذكر المخاطب بالدور الذي تلعبه المؤسسة السجينة في مجال إعادة تأهيل السجناء وإدماجهم في المجتمع، من خلال برامج تكوين وتأهيل متنوعة، تشمل التعليم والتكوين المهني والأنشطة الثقافية والرياضية، من جهة، ومن جهة مركزا على مجال أنسنة ظروف الاعتقال، وتحسين خدمات التغذية والنظافة والرعاية الصحية والنفسية للسجناء، وتعزيز المقاربة الحقوقية في الوسط السجني.

كما استعرض مدير السجن المحلي بالمناسبة عددا من الأنشطة ذات الطابع الرياضي والثقافي التي عرفتها مرافق السجن المحلي بأزرو بهدف الرفع من المستوى الإصلاحي للنزلاء بالمؤسسة، والتي كذلك تمت بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني باعتبارها الشريك الأساسي مع مؤسسة السجن المحلي بأزرو.

ولم يغفل مدير السجن المحلي بأزرو في كلمته توجيه الشكر إلى موظفات وموظفي المؤسسة على تفانيهم وانضباطهم في مهامهم، داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهود للرفع من المردودية سواء على المستوى الأمني لحماية النظام العام داخل المؤسسة أو على المستوى الإدماجي الإصلاحي للسجناء، حماية لسلامة وكرامة السجين، وكذا لحفظ أمن المؤسسة السجنية.

ليختم كلمته برفع عبارات الولاء والإخلاص باسم مدير المؤسسة السجنية وجميع موظفيها إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وقد تميز الحفل بتوزيع أذرع تذكارية تكريما لهم، وكذا للموظف المثالي والموظفة المثالية بالمؤسسة.

تعليق 1
  1. أحمد فكري يقول

    يجب منع بيع السجائر بالسجون وعدم السماح بالتدخين داخلھا لأن أفة التدخين تضر بصحة السجناء المدخنين والغير المدخنين بما تسببھ من امراض صدرية كالسل والربو والحساسية التنفسية.
    كما أن منع التدخين سيساھم في نجاة الكثير من المدخنين وتخليھم عن الإدمان عليھ وخروجھم بصحة جيدة بعد قضاء فترة العقوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.