جمعية تكرم سفير الغابون بالرباط وتمنحه لقب “سيناتور” 

0

الرباط – ريحانة بريس

في حفل ديبلوماسي استثنائي بمقر سفارة دولة الغابون بالرباط، نظمته”الجمعية الإفريقية لتقويم البصر” ومقرها الرباط، حفل تكريم خاص لمعالي سفيردولة الغابون الدكتور أبي بكر سيلفرومنحته لقب “سيناتور” وذلك يوم الجمعة 12 يوليو/ تموز الجاري (2023).

وفي كلمته الافتتاحية عبر المستشار الخاص للجمعية المذكورة ورئيس “مؤسسة نون للعلم والحكمة” الأستاذ ربيع الإدريسي عن سعادته بهذه المناسبة، التي تُكرم فيها شخصية ديبلوماسية مرموقة، من طرف “الجمعية الإفريقية لتقويم البصر” حيث تعتبر الجمعية المذكورة رائدة في مجال العناية بالبصر على صعيد القارة الإفريقية، وأكد الإدريسي في معرض كلمته على الروابط الثقافية والاجتماعية والأخوية التي تجمع الغابون والمغرب خاصة في الشق المتعلق بدعم الغابون للوحدة الترابية للمملكة المغربية، كما أشاد بالدعم الذي تحضى به الجمعية من طرف معالي السفير.

وأشار الإدريسي إلى العلاقات التجارية القائمة بين البلدين الشقيقين منوها إلى الرؤية المستقبلية لهذه العلاقات التي يجب أن تكبر وتكون في مستوى ما يتطلع إليه الشعبين الشقيقين في المغرب والغابون.

وعلى صعيد آخر، أعلن الإدريسي أنه الجمعية تسعى إلى الانفتاح أكثر على القارة الإفريقية، وأعلن عن عزم الجمعية تنظيم دورات تدريبية خاصة في مجال تقويم البصر، والتنمية البشرية، هذه الدورات لفائدة الكوادر الإفريقية عامة والغابونية بصفة خاصة.

واختتم الحفل بتوشيح معالي سفير الغابون د. أبي بكر سيلفر، بشارة لقب “سيناتور” وهو أعلى تكريم تقدمه الجمعية للشخصيات الديبلوماسية والفاعلة في المجتمع بشكل عام، وهو دليل على مدى اهتمام الطرفين في مجال الرعاية الصحية الخاصة بتقويم البصر. ويش هو عنجع على مزيد من العمل المشترك بين الطرفين، وذلك لأجل دعم الرعاية الصحية للمواطنين الأفارقة بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.