0

ريحانة برس- محمد عبيد

يطالب عدد من سكان دوار “زرازر”، بجماعة امزفرون بإقليم وزان بفك الحصار عن سقايات تم إنجازها لفائدتهم، وجاهزة منذ 9أشهر دون أن يتم تفعيل صنابيرها وتمكينهم من المياه الشروب..

وافاد عدد من سكان دوار “زرازر” بإقليم وزان بأنهم لايزالون في انتظار التدخل الصريح للسلطات الإقليمية لفك هذا اللغز بحرمانهم من هذه المادة الحيوية الأساسية في الحياة..

ففي اتصال لبعض ساكنة دوار “زرازر” بموقعنا، كشف هؤلاء على أن المشروع الذي كان منتظرا أن يتم تدشينه غشت 2023 والذي كلف إنجازه غلافا ماليا جد مهم، قد بدأت امور تشغيل السقايات تسير نحو المجهول، وأنه بسبب إهمالها، تتعرض عدد من الصنابير للسرقة، وبعضها أصبحت معرضة للتلف بسبب عوامل الرطوبة والتعرية المؤثرة عليها.. وهو ما قد يتسبب في ضياع ملايين من السنتيمات التي خصصت لهذا المشروع..

ورغم أنه سبق لهم وأن نظموا اعتصاما مفتوحا أمام مقر عمالة وزان، من أجل إيجاد حل لأزمة مياه الشرب التي يعاني منها عدد كبير من الدواوير بالمنطقة، إلا أن السلطات المحلية كان لها رأي آخر حين واجهت المعتصمين بالقوة لفض الاعتصام الذي نتج عنه سقوط جرحى في صفوف المحتجين.

وأوضح المتحدثون، عبر منصة التواصل مع موقعنا، بأن هناك عددا من السقايات لم يتم بعد تشغيلها وتفعيل صنابرها ووضعها في خدمة عموم الساكنة حيث لا تزال متعثرة الاشتغال لظروف غامضة..

ويضيف المتواصلون مع الموقع، بأنه مع قرب فصل الصيف ونظرا لحاجتهم إلى الماء الشروب، وإلى هذه السقايات التي تم إنجازها لأجلهم، يتخوفون من أن تستمر الجهات المسؤولة في تجاهلها لمطلبهم الأساسي هذا، وأن تفرض عليهم الظروف معاودة مواقف الاحتجاج والاعتصام للميدان، “وإن كانوا لا يرغبون في ذلك” يقول أحد السكان: راه ماشي فصالحنا ولا فصالح السلطات كل مرة نديروا احتجاج واعتصام… راه حنا كانعانيوا من البحث والتنقل لمناطق أخرى باش نجيبوا الماء اللي نشربوا… الله يهديهم يرفعوا عنا هاد الغبينة!”..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.