0

ريحانة برس- محمد عبيد

أشرف السيد عبدالحميد المزيد عامل إقليم إفران اليوم الأربعاء 21 فبراير 2023 أمام قيادة بن صميم على إعطاء الانطلاقة لأشغال توسيع المقطع الطرقي الواقع على الطريقة الإقليمية على الطريق الإقليمية رقم 7202، الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 8 انطلاقا من مطار إفران والطريق الوطنية رقم 13 مخرج مدينة آزرو في اتجاه الحاجب.

المشروع الذي يعني توسيع وتقوية هذه الطريق قدم في شأنه السيد عبدالاله عزمي المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والماء بإفران التفاصيل من حيث مكوناته سواء منها الترتيبات او التكسية او إعادة بناء المنشآت الفنية وقنوات صرف المياه او بناء المنشأت الوقائية الطريق والسواقي الخرسانية من اجل صرف مياه الامطار..

توسيع وتقوية هذه الطريق الذي تبلغ مسافتها 11,129كلم (عرضها 6 امتار وطولها 8 امتار فيما عرض الاكتاف هو مابين1 الى2مترا)، جاءت برمجتها في إطار اتفاقية برنامج التنمية الجهوية لجهة فاس مكناس (34٪) ووزارة التجهيز والماء (66٪)، بمبلغ إجمالي قدره 23،143 مليون. درهم.. وينتظر أن تسغرق أشغال الانجاز سنة حيث يراقب ان تنتهي شهر فبراير 2025.

ويعرف هذا المقطع الطرقي حركية مهمة، خاصة أنه يربط بين الطريقين الوطنيتين 8 و13، ومن شأنها أن تساهم بحركيتها في تنمية المنطقة كونها تقع في نقطة استراتيجية ذات أهمية سياحيا..

هذا الى جانب هذه الورقة قدم السيد مدير التجهيز توضيحات حول الشبكة الطرقية بالاقليم وحجم الاستثمارات سواء منها المشاريع المنجزة او التي في طور الانجاز..

يذكر أن السيد عامل إقليم إفران في هذه المناسبة كان مرفوقا بكل من السيد رئيس المجلس الإقليمي لعمالة إفران وبعض رؤساء المصالح الداخلية بالعمالة وشخصيات مدنية وعسكرية بالإقليم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.