متابعة مستشار جماعي بمقاطعة مولاي رشيد بتهمة التزوير واستعماله والمشاركة فيه. 

0

ريحانة برس – الدار البيضاء

تشهد مقاطعة مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء هذه الايام ضجة كبيرة بطلها مستشار جماعي ينتمي للاغلبية المسيرة للمجلس؛ رفقة آخرين متابعين في ملف يتعلق بالتزوير واستعماله والمشاركة، في قضية لها علاقة بالبيع والشراء في البناء العشوائي. 

وفي تفاصيل الملف المعروض على القضاء والذي تعود فصوله إلى ان المستشار الجماعي كان يشغل منصب “ضابط الحالة المدنية” بنفس العمالة التي حاز بها على عضوية المجلس الجماعي باسم حزب الاصالة والمعاصرة؛ وبأنه حسب روايات الضحايا ومحضر الشرطة القضائية ؛ فإن المدعوا “ع.ز” قد راج اسمه عبر وثائق مختومة بالطابع الوظيفي يتعلق بتزوير عقد بيع مسكن بالبناء العشوائي يتواجد بدوار أولاد غانم بالهراويين؛ حيث ان المسكن لصاحبته المتوفاة تم بيع جزء منه والمصادقة عليه بالإضافة إلى بيعه للمرة الثانية والمصادقة عليه؛ مع العلم بأن السلطات الوصية تمنع كليا المصادقة على البيع والشراء في المساكن العشوائية بالمجال الحضري لعدم قانونية الوثائق الخاصة بها في كثير من الاحيان.

وبالعودة إلى معطيات الملف فإن المستشار الجماعي له علاقة بالملف من خلال تصريحات احد الوسطاء العقاريين الذي اكد انه هو من توسط له في عملية عقد البيع المبرم للضحايا.

واستنكرت فعاليات المجتمع المدني والساكنة بشدة عند علمها بخبايا هذا الملف الذي يطاله الكثمان والتستر من داخل المجلس المنتخب خصوصا بان المستشار يشغل منصب حساس داخل المقاطعة.

فيما عبرت اصوات من داخل المعارضة بانه لايمكن السكوت على مثل هذه التجاوزات الغير مشرفة اذا صحت والتي من شأنها ان تساهم في تبخيس العمل السياسي برمته داخل المنطقة، ومن واجب الرئيس توقيف المعني بالامر من رئاسة اللجنة التي يشرف عليها إلى حين بيان الحقيقة، لكي لا يفهم لدى الجميع بأن الغطاء الحزبي دريعة للتستر على أخطاء البعض او الدفاع عليهم.

يتبع…..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.