إعفاء المدير الجهوي للصحة بجهة فاس فاس.. وترقب ان تطال الإجراءات مديري القطاع في أقاليم بالجهة

0

ريحانة برس – محمد عبيد

أفادت مصادر مطلعة بأن خالد آيت الطالب وزير الصحة والحماية الإجتماعية اعفى الدكتور مهند البلوطي من مهامه كمدير جهوي للصحة بجهة فاس مكناس، و ان التوقيع على قرار إعفاء مهدي البلوطي، الذي سبق تعيينه بهذا المنصب يوم 13 شتنبر 2018، قد تم نهار أمس الخميس 18 غشت 2022.

فيما تم تعيين الدكتورة سليمة صعصع الوافدة من جهة سوس ماسة بعد أن كان قد جرى بداية الشهر الجاري غشت تعيينها على رأس إدارتها قادمة من جهة الداخلة وادي الذهب بنفس المنصب.

وكان المدير الجهوي للصحة المعفى من مهامه مثار انتقادات على عدد من منصات التواصل الاجتماعي بالجهة سواء بإفران أو مكناس او بولمان او تازة او غفساي … حيث حملت له تملصه من معالجة موضوعية لعدد من القضايا بهذه الأقاليم التي تدهورت فيها خدمات الصحة بل تعدتها إلى خلق أجواء من التوثر بين مكونات الجسم الصحي سواء اطر صحية أو طبية مع بعض المسؤولين بهذه الاقاليم حيث اعتبرته متواطئا ضد مصلحة القطاع..

وبحسب الافادة فاكبر زلة فضحت المستور هو تجاهل المدير الجهوي للصحة لما عاش عليه مستشفى محمد الخامس بمكناس يوم الثلاثاء 2 غشت 2022، والذي امتد من الطابق التحت أرضي، إلى غاية الطابق الخامس، ورفضه زيارة المستشفى الذي لا يبعد عن سكنه بأقل من 300 متر، وتفقد حالة المرضى وموظفي الصحة ومواساتهم نفسيا ومعنويا، من ثوتر إثر نشوب حريق بداخل المستشفى لم يكلف نفسه عناء المواكبة وتتبع الأوضاع..

الخبر خلف ارتياحا كبيرا لدى العديد من الفعاليات بالجهة خاصة في مكناس، فيما تأمل فعاليات باقاليم أخرى بالجهة أن يبادر وزير الصحة بنفس الإجراءات مع بعض المديرين الاقليميين الذين كانوا مثار انتقادات اجتماعية ومجتمعية فضلا عن الهيئات النقابية الطبية والصحية…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.