نشر في 11:37

0

مديونة – ريحانة برس

ينصب أشخاص يرتدون سترات صفراء “براجا” بواسطة حواجز حديدية في طريق بالقرب من السوق الأسبوعي خميس مديونة المتواجد فوق تراب جماعة المجاطية أولاد الطالب،يمنعون سكان المنطقة من حق المرور كما تتعرض حافلة للنقل العمومي تحمل رقم 600 من المرور يفرضون على سائقي السيارات مبالغ مالية حددوها في خمس دراهم مقابل السماح لهم بالمرور.

واشتكى كل سكان إقامات مولاي اسماعيل وباقي الإقامات السكنية و سكان مشروع إعادة إيواء قاطني دور الصفيح الحامض، وكذا المرتفقون الراغبون في الولوج لمقر جماعة المجاطية و الإدارات العمومية الأخرى المتواجدة هنا والذين يتعرضون للمنع من المكرور من طرف هؤلاء الأشخاص الذين وضعوا حواجز حديدية، لمنع المرور لكل من لم يخضع لابتزازهم ومنحهم خمسة دراهم عن كل محاولة المرور من الطريق العمومي.

فرضوا مبالغ مالية على حق المرور على السيارات والشاحنات والدراجات النارية،مدعين أنهم يكترون السوق الأسبوعي، رغم أن دفتر التحملات و عقد الكراء المتعلق بتحصيل واجبات دخول السوق بالنسبة للسع والبضائع، ينص على أنه يحق لهم تحصيل المبالغ المالية من داخل أسوار السوق الأسبوعي وأن الجماعة لم تقوم بعملية كراء لعقارات أو طرقات عمومية خارج أسوار السوق الاسبوعي.

ويشتكي تجار الخردة والملابس المستعملة الذي يقومون بعرض بضاعتهم خارج أسوار السوق على فرض مبالغ محددة في خمسين درهم لكل تاجر هنا رغما عنهم تحت التهديد والعنف، رغم أنهم غير مشمول بوجوب الأداء لأن الكراء يتم داخل السوق لا خارجه.

ناهيك على تكاثر أصحاب الجيليات الصفراء الذي يتربصون بأصحاب السيارات خارج السوق و بجنباته و بالطرق المؤدية له.

كما تعرف رحبة بيع الدجاج الرومي والديك الرومي، لفوضى و أوساخ و وجود مدابح عشوائية خارج الرقابة في غياب جميع شروط النظافة و شروط دبح الدجاج ما يفسح المجال لترويج الدجاج النافق الميت، وسط أكوام من الأوساخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.