تدهور صحة “عروبي فمريكان” بسبب الإضراب عن الطعام

0

الرباط – ريحانة برس

أكد دفاع شفيق العمراني المشهور  ب”عروبي في الميريكان”، ما نشر بصفحته الشخصية على فيسبوك  أن وضعيته حرجة جدا، ويرقد بالمصحة بسبب إضرابه عن الطعام.

وجاء في صفحته الشخصية ما يلي : إن شفيق توصل بورقة تحمل تاريخ 13 أبريل وتحمل رقم الملف 2590/2601/2021 وجلسة 14 ابريل 2021 على الساعة 9 صباحا، وانه باطلاعه على هذه الورقة على الساعة 9 من صباح يوم الاربعاء 14 أبريل فإنه تحفظ على الحضور وطالب بأن تكون الجلسة حضوريا ويحضرها دفاعه.

وأضاف، أن العمراني تفاجأ بهذا الخبر في الوقت الذي لم تكن هذه المعلومات متوفرة لدفاعه ولا لعائلته ولا للمصالح القنصلية الامريكية مما جعله يتحفظ على كل ذلك.

ويواصل شفيق العمراني معركة الأمعاء الفارغة” لليوم 68 على التوالي، للمطالبة بإطلاق سراحه، رافضا كل المحاولات لحته عن فك الاضراب عن الطعام.

وسبق لدفاع العمراني التأكيد أنه مضرب عن الطعام ليس لسوء معاملة إدارة السجن، أو لطلب شيء ما، ولكن لرفض المحاكمة برمتها، معتبرا أنه مارس حقه في حرية التعبير بانتقاد أشخاص عموميين وانتقاد سياستهم وأعمالهم.

وحكم شفيق العمراني  بثلاثة أشهر حبسا نافذا، بعد إدانته بابتدائية الدار البيضاء، يوم الخميس 25 مارس الماضي،وغرامة مالية قدرها 40 ألف درهم.

وكانت النيابة العامة قد أكّدت في بيان لها أنّ ” عروبي في ميريكان” كان مبحوثا عنه من أجل الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره مجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين”.

و جرى توقيف العمراني مساء السبت 6 فبراير الماضي، في مطار الرباط قادما من الولايات المتحدة الأمريكية.

و جرى نقله إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.