هذا مجمل حصيلة حوادث السير والجولان خلال أيام الأضحى بالمغرب

0

rihanapress – محمد عبيد

كشفت تفاصيل واردة في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني والواردة في مجمل حصيلة حوادث السير ومخالفات السير خلال أيام عيد الأضحى المبارك وبالضبط في الفترة مابين 26يونيو إلى 2يوليزز 2023 على أن 27 شخصا لقوا مصرعهم، فيما أصيب 2393 آخرين بجروح، وعلى أن عدد المصابين منه بجروح بليغة ناهز 115شخصا، وذلك على إثر تسجيل 1728 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية.

وأشار البلاغ إلى أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، تعود لعدم انتباه السائقين، ولعدم احترام حق الأسبقية، ولعدم ترك مسافة الأمان، وللسرعة المفرطة، ولتغيير الاتجاه بدون إشارة، ولعدم انتباه الراجلين، ولتغيير الاتجاه غير المسموح به، ولعدم التحكم، ولعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، ولعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، وللسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب، وللسير في يسار الطريق، وللسياقة في حالة سكر.

فيما جاء في مجمل حصيلة عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تسجيل 26 ألفا و 633 مخالفة، وإنجاز 3 آلاف و669 محضرا أحيلت ‏على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 22 ألفا و964 غرامة صلحية.

وتحصلت المداخيل من عمليات المراقبة والزجر ماقدره 4 ملايين و865 ألفا و675 درهما.

كما أن عدد العربات التي جرى وضعها بالمحاجز البلدية بلغ 2829 عربة، وأن عدد الوثائق المسحوبة 3 آلاف و669 وثيقة، في حين بلغ عدد المركبات التي خضعت للتوقيف 95 مركبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.