ريحانة برس - محمد عبيد

0

ريحانة برس -محمد عبيد

أسفرت أشغال الجمع العام الاستثنائي للمجلس الإقليمي للسياحة لإفران المنعقد مساء يومه الخميس 30نونبر 2023 عن إعادة هيكلة المجلس بإسناد مهمة الرئاسة للدكتور عمر جيد.

وجاءت إعادة هيكلة هذه الهيئة بهدف تعزيز المكانة اللائقة للسياحة بالإقليم ارتكازا على مساهمة جميع الفاعلين السياحيين والمنظمين في القطاع الخاص والعام على حد سواء، وذلك بتطبيق قانون المرسوم وإتباع خارطة الطريق التي رسمتها الوزارة الوصية على السياحة للنهوض بالقطاع والمتمثلة في مشروع الحكامة لاستراتيجية 2026…

ويتوخى من مهام المجلس الجديد دعم السياحة وجعل إفران واحدة من الوجهات السياحية البارزة… حيث عبر المشاركون في الجمع عن استعدادهم للالتفاف لتفعيل استراتيجيات التسويق وتعزيز التجارب السياحية بشكل مستدام في المنطقة..

وفي كلمته عبر الرئيس الجديد الدكتور عمر جيد عن التزامه بالعمل لأجل تعزيز التعاون مع القطاعات ذات الصلة وتنفيذ مشاريع تطوير مستدامة.

كما أقر الجمع العام الاستثنائي بالتوجه نحو مستقبل واعد للسياحة في إفران، مع التركيز على الابتكار وتعزيز الشراكات لتعزيز جاذبية المدينة..
وضمن استراتيجية العمل للمجلس الاقليمي للسياحة الجديد لإفران، وضمن ورقة تقنية فقد سطرها المجلس حسب مايلي:
* إعداديات القطاع العام
* الإعدادية المهنية الخاصة
* الإعدادية الترابية وهيئة التجارة والصناعة والغرف التقليدية
* إعدادية الشخصيات المدنية.

كما أشار المجلس الجديد إلى أنه إضافة إلى مساهمة الفاعلين الجهويين، سيعتمد على المساهمة المؤسساتية الفعالة والفعلية المتمثلة في المكتب الوطني المغربي للسياحة والمكتب الجهوي لفاس مكناس وباقي المجالس المحلية لعمالة إفران.

ولم تُفَوَّت المناسبة دون لحظة العرفان والاعتراف بالإنجازات المحققة من قبل المجلس السابق وتقدير الجهود التي بذلها رغم ما كان أن اعترضتها من إكراهات وقلاقل….

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.