إبراهيم بن مدان - ريحانة برس / 16:23

0

إبراهيم بن مدان- ريحانة برس 

نظمت اليوم الأربعاء النقابة الحرة للفوسفاط وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بالرباط.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية حسب النقابة ضد كل من يستهدف الشغيلة الفسفاطية بكل المراكز وكذا ما أسمته تجاهل الوزارة لمقتضيات الظهير الشريف الخاص بالمقاولات المنجمية، وكل من يهدد حياة وأمن وسلامة العاملين بأكبر مؤسسة منجمية بالصحراء المغربية. وضد تعطيل مؤسسة مندوب حفظ الصحة والسلامة بفوسبوكراع والمساس بديمقراطية صناديق الاقتراع.

وفي تصريح للسيد موسى اعبيدة، الكاتب الوطني للنقابة الحرة للفوسفاط لوسائل الإعلام أعلن أن هذه الوقفة تأتي بعد استنفاذ مجموعة من الاتصالات من أجل حل حالة مشكل يتعلق بمندوب حفظ الصحة والسلامة بالأقاليم الجنوبية بعد مراسلة الجهات المعنية، مضيفا أن المنصب متعلق بانتخابات مهنية تجري من أجل تحديد مندوب حفظ الصحة والسلامة بمجموعة من المراكز مضيفا أن كل المراكز تسلمت تعيينها إلا مركز الصحراء، حيث وقعت الوزيرة التعيين الذي تم إرساله للمركز ليتم بعد ذلك إرجاعه بتعليمات مركزية لأسباب غير معروفة حسب ذات المتحدث.

وفي ذات السياق أكد اعبيدة أننا نعيش في دولة الحق والقانون وأن هذا الاحتجاج الإنذاري يأتي مدعما بالظهير المنظم وبأحكام قضائية ومدعم كذلك بمحضر المفوض القضائي الذي يثبت أن الوزيرة وقعت التعيين وأرسلته للعيون ليتم إرجاعه فيما بعد للوزارة المركزية، متمنيا أن تلتقط الوزيرة هذه الإشارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.