0

ريحانة بريس – محمد اليحياوي 

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الجمعة، عن انطلاق أشغال بناء محطة جديدة بحي الرياض واستئناف العمل بمحطة الرباط المدينة.

 

 وفي إطار مواصلة البرنامج الطموح لتحديث محطات السكك الحديدية عبر المملكة، يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية بإنجاز مشروعين رئيسيين بالعاصمة، وهما بناء محطة جديدة بحي الرياض واستئناف الأشغال بحي الرباط المدينة.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية على موقعه على الإنترنت أنه في إطار دينامية التحول التي أطلقها مشروع “الرباط مدينة الأضواء” واستجابة لضرورات تطوير نشاط نقل الركاب، أصبحت محطات السكك الحديدية الآن بمثابة مراكز حقيقية للحياة وأقطاب للتبادل متعدد الوسائط.

 

 

ومن هذا المنطلق، تستفيد محطة حي الرياض الجديدة من موقعها الاستراتيجي، وسيتم بناؤها على شكل محطة جسرية تشكل حلقة الوصل بين شارع النخيل وشارع الحسن 2 وتخدم المركب الرياضي مولاي عبد الله، حسبما حدده المكتب الوطني للسكك الحديدية.

إضافة أن محطة الجيل الجديد هذه، والتي سيتم تجهيزها بمختلف وسائل الراحة، مثل مواقف السيارات والمحلات التجارية، سيتم تكييفها مع الخدمات المحلية، ويجب أن تكون جاهزة للعمل مع CAN المستقبلي الذي سيستضيفه المغرب في عام 2025.

 

تزامنا مع بناء محطة حي الرياض الجديدة، يعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن استئناف أشغال بناء المركب الجديد للسكك الحديدية الرباط-المدينة.

وأوضح نفس المصدر أن “هذا الإنعاش بدأ بالأعمال التحضيرية في دجنبر 2023، تلتها أعمال التكييف الفعلي وفق مفهوم معماري خارجي جديد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.