0

ريحانة برس: محمد اليحياوي

استنفرت مصالح المديرية الإقليمية للتجهيز والماء بإفران، بالتعاون مع السلطات المحلية، لإعادة فتح حركة المرور على المحاور التي تأثرت بالتساقطات الثلجية المسجلة صباح يوم الثلاثاء بالإقليم.

وأكد مدير التجهيز بإفران عبد الإله عزمي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن التساقطات الثلجية الغزيرة تسببت في قطع العديد من الطرق، بما في ذلك الطرق الرابطة بين إفران وأزرو، والحاجب وإفران، وإفران وبولمان.

وأضاف عزمي أنه للتعامل مع هذا الوضع وضمان سلامة الطريق على هذه المحاور المختلفة، حشدت مديرية التجهيز بالإقليم، بالتعاون مع السلطات المحلية، عدة آليات من بينها 10 كاسحات ثلج وثلاث شاحنات بمقدمات.

والجدير بالذكر مدينة أن مدينة إفران والمدن المجاورة لها في الأطلس المتوسط استيقظت يوم الثلاثاء تحت غطاء أبيض من الثلوج.

ومن المفترض أن تعطي هذه التساقطات الثلجية دفعة لقطاع السياحة في المنطقة وتغذي بحيراتها وأنهارها التي شبه جافة بسبب انخفاض هطول الأمطار في السنوات الأخيرة.

و سيتعين على سكان المدن المجاورة، خاصة فاس ومكناس، وسائر مناطق المملكة، اقتحام سويسرا المغربية الصغيرة نهاية الأسبوع المقبل للاستمتاع بالأجواء الرائعة التي توفرها الآن لزوارها.

إنه منتجع مشليفن للتزلج، الذي سيرحب بأكبر عدد من محبي الثلوج ومحبي التزلج على الجليد أو المشي لمسافات طويلة أو التزلج على ثلوج الجبال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.