0

ريحانة برس- محمد عبيد

تستعد “جمعية الرياضة والطبيعة” وإقليم إفران لإجراء الطبعة الخامسة عشرة  ل”سباقات الأرز الدولي” في الفترة مابين 31 ماي إلى 2 يونيو  2024.

التظاهرة الرياضية التي ستجري تحت رعاية الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبال، تنظمها جمعية الرياضة والطبيعة وإقليم إفران بالتعاون مع المجلس الإقليمي للسياحة بإفران والمجلس الإقليمي لإفران والجماعة العرابية لإفران، تهدف الترويج للرياضة في الهواء الطلق في منطقة إفران بشكل خاص، وفي المغرب بشكل عام، مع احترام البيئة.
ويتوقع ان يشارك في هذه النسخة عداءات وعداؤون محترفون وهواة وعشاق الطبيعة من المغرب ومن مختلف الدول والجنسيات والأعمال والشرائح المجتمعية…

حيث سيكون المشاركات والمشاركون في هذا الملتقى الرياضي والسياحي مدعوون للجري على مدار 3 أيام خصصت منها مسافات معينة بالمرور على أهم مواقع السياحة البيئية والجبلية بالإقليم كشلالات واد إفران ضاية افنورير ممر الأرز  القيساريت…

سباقات التحديات من 31 ماي إلى 2 يونيه 2024:
على مرحلتين (58 كلم) أو 3 مراحل (100 كلم)
الارتفاع: يتراوح بين 1600 متر و1900 متر

من خلال هذا المسار، يهدف منظمو هذا الملتقى “ماراطون الأرز”٬ الذي يرأسه عداء المارطون الدولي السابق عبد القادر مواعزيز٬ إلى إنعاش الاقتصاد والسياحة بمنطقة إفران عن طريق الرياضة وتعميم الرياضات الجبلية والتحسيس بأهمية الحفاظ على الثروات الطبيعية بالأطلس المتوسط، فضلا عن الترويج الاقتصادي والسياحي للمنطقة، ولكن أيضًا لتشجيع السياحة الجبلية ونشر الرياضات الجبلية.

إذ في ورقة تقنية يرتكز السباق الوقوف على الطبيعة الأطلسية وما تتميز به من أصالة ونقاء وهدوء واحترام البيئة وحمايتها… وتحقيق الأغراض ذات العمق الاجتماعي من حيث المساعدة المتبادلة والصداقة والتضامن والتواصل الاجتماعي.. وكذا تغيير الروتين اليومي من حيث المشهد واستقلالية المتعة بالطبيعة.

سباق 100كلم:
وتتوزع المشاركة فيه على مراحل ثلاث:
✓ المرحلة الأولى،: يوم 31 ماي لمسافة 42 كلم.
✓ المرحلة الثانية: يوم 1 يونيه لمسافة 32 كلم.
✓ المرحلة الثالثة: يوم 2 يونيه لمسافة 26 كلم.
2) سباق 58 كلم:
في المرحلتين الأخيرتين
المرحلة الثانية: يوم 1 يونيو لمسافة 32 كلم.
المرحلة الثالثة: يوم 2 يونيو لمسافة 26 كلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.