0

ريحانة برس – محمد عبيد

تعم غضبة واسعة عددا من ساكنة مدينة مكناس وهي تسجل واقعا أليما لبنيات تحية بالمدينة من حيث واقع الطرق وانتشار الخفر وضعف الإنارة العمومية بعدد من المناطق والنقط بالمدينة فضلا عن ظاهرة انتشار الكلاب الضالة إن لم نقل كذلك الحيوانات الضالة..

وقد توصل موقعنا ببعض الصور وببعض الرسائل من بعض سكان مكناس الذين يعبرون عن امتعاضهم من هذه المشاهد المقززة للعيون والمزكمة للأنوف، إذ على بعد أيام معدودة من افتتاح المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، وبعد فضيحة اليافظة الإشهارية للمعرض التي اختلط عليها مدة المعرض بالعربية والفرنسية، (وفضيحة إشعار عمومي ليافظة الاعلان عن تاريخ أيام المعرض التي جاء فيها على ان المعرض سيكون شهر ماي عوض أبريل الجاري)..

وهذا اليوم كذلك،  تلقى موقعنا “ريحانة برس” رسالة تثير وتفيد بأنه هذا الصباح اعترضت جحافل الكلاب بحي “الإنبعاث 2” على مستوى مقاطعة مرجان، تلميذات وتلاميذ مؤسستي ابن حزم الإعدادية ومولاي يوسف الابتدائية سبيلهم وهم في طريقهم إلى المؤسستين مرفوقين بأولياء أمورهم في حين صاحب الكلاب الحارس الليلي غارق في نومه بسيارة بيضاء من نوع رونو4.

وفيما يثر نفس المصدر بأن الحدث الثاني في نفس الصبيحة والذي يثير فيه الظاهرة المشينة بشارع محمد السادس على مقربة بأمتار معدودة من سوق مبروكة في الأزبال المترامية وسط الشارع كما تبدو في الصورة..

اما عن ظاهرة الحفر والترقيع فضلا عن القضية الأولى والأساسية لدى الرأي العام المحلي بشأن ضعف الإنارة العمومية وما تفجر عنها من فضيحة شبهة التلاعب في صفقتها المعروضة قضيتها على عامل مكناس والمجلس الجهوي للحسابات.. فهذه هي مواضيع الساعة وانشغالات الساكنة لرفع الهموم عنها عسى أن تكون التدخلات بشكل مسؤول يرفع عن عيوب خدش صورة مكناس الإسماعيلية…

المهم مبروك لمكناس بالمعرض الفلاحي في ظل وجود ارض (طرق محفرة، وفضاءات مزبلة، وانتشار كلاب ضالة وحنى حيوانات بمدارات حضرية، وووو…) تستحق فعلا زرع وغرس ما يفيد ارضها البورية بحسب ميزاجية مسؤوليها؟

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.