التحرش الجنسي في كرة القدم

0

ريحانة بريس – محمد اليحياوي

أعلنت لجنة الأخلاقيات في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم الأربعاء عن إيقاف مدرب اتحاد البوغاز طنجة لكرة القدم النسائية عبد الله حسوني، على خلفية شكايتين بالتحرش الجنسي.

و تعود القضية إلى عدة أشهر من أيام شهر دحنبر 2023، أعلنت لجنة الأخلاقيات في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إيقاف عبد الله حسوني مؤقتا.

وكان المتهم، مدرب جمعية البوغاز طنجة لكرة القدم النسوية، قد اتهم من قبل اثنتين من لاعبتيه بالتحرش الجنسي ،ومنذ ذلك الحين تم فتح تحقيق وبعد بضعة أشهر تبين أن مدرب هذا الفريق النسوي مذنب بالفعل.

وكشفت اللجنة المذكورة يوم الأربعاء عن حكمها. وجاء في بلاغ صحفي من سطرين منشور على موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن “عبد الله حسوني مدرب البوغاز طنجة، تم إيقافه عن كل الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة 5 سنوات وحكم عليه بغرامة قدرها 50 ألف درهم”.

 ولم تحرص الهيئة الوطنية العليا لكرة القدم على تحديد أسباب هذا الإيقاف، ومع ذلك وفقا لوسائل الإعلام المحلية، فهذه حالة تحرش جنسي حيث تشير نفس المصادر إلى أن المشتكيتين وقعتا ضحية اللمس.

 ويوضح موقع فبراير الإخباري أن “المدرب المعني طلب منها أن تسمح له بتدليكها، إلا أنها لاحظت سلوكه غير اللائق أثناء قيامه بذلك، فأوقفته على الفور”.

وتقول الضحية الثانية في شكواها إنه بالإضافة إلى تعرضها لنفس اللمس الذي تعرضت له زميلتها في الفريق، فقد عرض عليها حسوني عشاءً فرديا، وبمجرد وصول الضحية وملاحظة غياب بقية أعضاء الفريق.

 وبدون أن يتوانى، أخبرها بوضوح أنه “موعد”. وقد تصبح هذه القضية أكثر خطورة. وورد أن المدعيتين قدمتا أيضا شكوى لدى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.