0

الدار البيضاء – ريحانة برس

قالت مصادر موثوقة ان السيد والي جهة الدار البيضاء سطات محمد امهيدية، يستعد لإصدار قرارات جديدة في مجال التعمير، من بينها منع تثبيت الصحون المقعرة “البارابول” على واجهات وأسطح البنايات والمنازل، وقد رجحت المصادر أن ذلك راجع بسبب إساءتها للشكل الجمالي للمباني وتشكيلها خطرًا على سلامة المارة والمواطنين.

نفس المصادر قالت إن تلك الإجراءات من المتوقع أن تثير صدمة بين سكان الدار البيضاء، قد لا تلقى قبولا واستجابة، حيث ستفرض تغييرات على الشكل العمراني للعقارات، وستكون واجبة التنفيذ على السكان ومؤسسات “السانديك” في بنايات الملكية المشتركة.

ويأتي هذا القرار في سياق محاولات تحسين المظهر الحضري وضمان سلامة المواطنين في العاصمة الاقتصادية، خاصةً في ظل تكرار حوادث سقوط تلك الصحون وتأثيرها السلبي على المارة والممتلكات.

وتضيف المصادر أن هذه الخطوة ترمي إلى  تحسين المستوى البصري والبيئي للمنطقة، وتعكس التزام السلطات لتطوير البنية التحتية وتعزيز جودة الحياة.

المصادر اوضحت أنه يتعين على المواطنين والمؤسسات التكيف مع هذه التغييرات المرتقبة، نظرا لأهمية الامتثال لهذه القرارات التي تساهم في تحسين البيئة الحضرية وضمان سلامة وجاذبية العاصمة الاقتصادية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.