0

ريحانة بريس :محمد اليحياوي

من المؤكد أن عدم توفر الإمكانيات المادية والمالية من أهم المشاكل التي تواجه الأندية الرياضية، ويعيق طريق تقدمها وازدهارها، وغالبا ما يقف حجر عثرة أمام النادي لتشكيل فريق رياضي أو اللعب على التتويج بالبطولة أو الكأس؟!..

ضمن هذا السياق ورغم كل الظروف خاض فريق النادي المكناسي لكرة الطائرة مباراة جد قوية ضد فريق جمعية نادي العرائش عشية يوم السبت بالقاعة المغطاة المسيرة استطاع خلالها أصدقاء عادل بسينا من تحقيق فوز هام بواقع ثلاث جولات لجولة واحدة.

ففي غياب أي دعم من الجهات الموكول لها مساندة الفريق ماديا وهو الفريق الذي يشكو من ضائقة مالية خانقة منذ سنين رغم تتويجه بعدة بطولات وكؤوس.

وبشكل عام فالدعم المقدم للفريق على قلته وعلته وإن كان وهو المفقود حاليا ومنذ سنين لا يتناسب واحتياجات النادي لتغطية نفقاته خاصة أن ثقافة الاحتراف الذي دخلت علينا دون إعداد معرفي وثقافي على كل المستويات مما شكل ضائقة مالية كبيرة والتي تقف عائقا في تسيير أمور الفريق خلال منافسات البطولة والكأس، فالخزينة خاوية في الفريق، وتفاقمت الأوضاع المالية ونحن على أبواب انطلاق البطولة في مرحلة بلاي أوف، وبالتالي فجميع هذه الأمور باتت تشكل خطرا على مشاركات الفريق المستقبلية..

وأصبحت بحاجة إلى وقفة سريعة لايجاد الحلول الناجعة من قبل كل الغيورين على هذه الرياضة النبيلة من سلطات ومنتخبين ومجالس وفاعلين اقتصاديين وووو…

خاصة وأن الفريق هو الفرع الوحيد الذي بات يشكل الشعلة الوحيدة التي تنير الرياضة بالعاصمة الإسماعيلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.