0

ريحانة برس- محمد عبيد

 تعرض الشباك الأوتوماتيكي لوكالة وفاء بنك التجاري الواقعة بشارع خالد بن الوليد بحي قدماء المحاربين بمكناس للتخريب.. 

وبحسب معلومة فتخريب شباك  هذه الوكالة حدث وسط الاسبوع قبل يوم الجمعة فاتح فبراير 2024.. وان السبب الذي قد يكون وراء هذا التصرف من احدهم لعدم تفعيل خدمة الشباك التي ليست بالجديدة بهذه الوكالة حيث استفحلت عطالة الشباك الاوتوماتيكي منذ اشهر خلت، وزادت حدة مع الأيام الأخيرة خاصة مع كل نهاية أسبوع أو عند نهاية شهر .

أحد زبناء الوفاء بنك التجاري الذي فوجئ صباح يومه السبت بتعرض شباك هذه الوكالة الواقع بحي قدماء المحاربين بمكناس للتخريب، قال:” هذا الشباك الأوتوماتيكي منذ اشهر وهو دوما في حالة عطب، وقد استنكر الفعل.. مضيفا:” كم من مرة احتججنا على هذا السلوك لسوء خدمة الزبناء الراغبين في سحب اموالهم عبر هذا الشباك الاوتوماتيكي بهذه الوكالة بحي قدماء المحاربين، دوما كان التراخي او  التجاهل لما يعبر عنه الزبناء من موقف او ملاحظة، كون العطب يتسبب لهم في متاعب وقت حاجتهم إلى المال، فإما عليهم التنقل إلى اقرب وكالة لنفس البنك حين يجدون أنفسهم أمام مشكل حقيقي فيضطرون إلى قطع مسافات زائدة للوصول إلى شباك أوتوماتيكي آخر (واقرب وكالة لهذا البنك تتطلب التنقل اليها بالنسبة للراجلين مالا يقل عن 15دقيقة حيث اقربها إما الوكالة المتواجدة بمدخل متاجر مرجان بحمرية او بشارع الجيش الملك طريق فاس)..

ويقول زبون آخر صادفته الجريدة بعين المكان: “فعلا هو سلوك مؤسف وغير مقبول، لكن الأبناك تتحمل المسؤولية فهي تتعمد حرمان الاشخاص من السيولة المالية، فإن كان حامل بطاقة aisance عليه التنقل لوكالة لنفس البنك مادام لا يمكنه ان يحسب ماله من وكالة بنك اخر، فإن الزبون الذي يتوفر على بطاقة سحب visa فإنه يجد نفسه مضطرا الى التنقل لأقرب وكالة بنك آخر، وتكون استفادته من الخدمة من وكالة بنكية اخرى غير وفاء بنك التجاري خاضعة لاقتطاع رسوم الخدمة (اتاوة) 6درهم..

هذا هو ما يجري بين الأبناك ككل لكل زبون لا ينتمي للبنك ولكل سحب باستثناء بنك تشاركي.”
وبحسب مصادر، فإن عناصر الأمن الوطني قد باشرت إجراءات معاينة تعرض الشباك الأوتوماتيكي للسحب البنكي بهذه الوكالة، ووقفت على الخسائر مادية التي تم افتعالها من طرف شخص عن طريق الكسر مستعينا بوسيلة ما، ما نجم عنه تسجيل خسائر وأضرار مادية بالواجهة الأمامية للمؤسسة البنكية.

وينتظر أن تصل الشرطة إلى الفاعل إن كانت الوكالة المتضررة قد احترمت نفسها كذلك بتفعيل جهاز المراقبة (كاميرا الفيديو) المنصوب امام الشباك الاوتوماتيكي…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.